TRENDING
أبرع الممثلين في مسلسلات رمضان


ممثلون أبدعوا وأعمال أخفقت في مسلسلات رمضان لعام 2024. بالرغم من عشرات الأعمال الفنية الدرامية التي قدمت خلال الموسم الرمضاني لكن القليل منها سطع.

مسألة نجاح عمل أو إخفاقه قد يكون هناك تفاوت بين رأي النقاد وبين العامة لكن عندما يتفق الأثنان معاً على رأي واحد فهذا يعني إن الحدث جلل سواء في النجاح أو الفشل. لكن تفوق الممثل لا يترك أمامه أي شك ويقدر أن يجمع حوله كل الآراء.

وبعيداً عن نجاح العمل أو فشله. نجد أن هناك ممثل يسطع ويؤدي دوره بالكثير من الأريحية والأبداع. فأداء الممثل يرفع العمل عندما يكون قادراً على إيصال رسالته بأفضل جمالية. فمن الممثلين الذين برعوا في رمضان هذا العام:


محمود نصر بطل "ولاد بديعة "

نأتي على ذكر محمود نصر في "ولاد بديعة" الذي أدى دور مختار. هذا الدور الشائك بين المريض النفسي وبين المنتقم والباحث عن مكانة في عائلته ووسط ناسه. استطاع محمود نصر أن يلّم بجوانب الشخصية لا بل أعطاها الكثير من التلاعب الحدّق. ففي برهة يستطيع أن ينتقل بين شخصية البريء وشخصية الشرير. بين الانيق والسافل. وراح في شخصيته عمقاً غير مطروق في الحركات ولم يفشل مرة في تجسيد قوي ومؤثر وإن كان دوره ابليسياً.


بسام كوسا بطل الأداء

بسام كوسا شخصية تمثل كأنها لا تمثل. يشرب الدور ويخزنه في عظمه ويصنع المعجزات. فقد مرّ في "تاج" وكان الشخصية الحذقة المتلاعبة والمتآمر على بلده والمريض نفسياً في أن يحب شابة "فايا يونان" منذ طفولتها ويضعها في باله ويقترن بها وهو يكبرها بأشواط. فإن كان مسلسل "تاج" ملحمة تاريخية. فبسام كوسا ملحمة في الأداء.

مشاهده تؤخذ بالعين والقلب. يحفرها حفراً. فإن كان "مال القبان" له قيمة فنية ومكانة فهو بفضل كوسا الذي ظهر بشخصية الانتهازي والضعيف والرقيق يجلب صوتاً لكل موقف. يعزز حضوره بأدوات نفسية وجسدية ويدخل الدور كأنه ولد كذلك.



كارول عبود في "ع امل"

كارول عبود في "ع أمل" شخصية نفضت نفسها من كل ما سبق من أدوار اعتادت على تأديتها كسيدة لئيمة فظة وانتفاعية. خرجت من جلدها وقدمت دوراً يدخل الروح مباشرة "ضحى" هذه السيدة المتلاعبة الجريئة التي تحمل الكثير من الأسرار وتحفز على انتفاضة النساء. امرأة فيها مخزون ذكاء وشجاعة تعرف كيف تلبس دورها وتدير دفتها وسط اللّجة وتخرج سليمة معافاة محققة دور البطلة. تحمل كلمة الحق والموقف السليم. كارول عبود تقعد في قرّة العين ولا تفارقها. وتلعب في الشخصيات كجوكر محترف.


محمد رزق في "صيد العقارب"

ما النجم محمد علي رزق في المسلسل " صيد العقارب " فهو من أفضل نجوم التمثيل في الموسم الدرامي 2024، في دور مصطفى درغام، ذلك الرجل المصاب بمرض الشلل الدماغي.

استطاع رزق أن يمسك خيوط الشخصية دون تلفت لا بل أعطاها بعداً روحانياً وحافظ على كل تفاصيل الشخصية وعاهتها. حملها بجلد وصبر فاخترع صوتاً وحركة وتلاعب بكل مفهوم الجسد وطوعه لغرض توصيل الرسالة والتي تعتبر الرسالة الأنصع في الشهر الفضيل التي افتقرت لها معظم اعمال رمضان من تقوى وصبر وتسليم بأمر الله. رزق الشخصية المؤمنة التي تعدي الإيمان والطيبة لكل من تابعه.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن