TRENDING
بعد حبسها.. تعرف على الإعلامية الكويتية حليمة بولند

يحتل اسم حليمة بولند محركات البحث في الوقت الراهن، وذلك بعد إلقاء القبض عليها، بتهمة التشجيع على الفسق.

بولند إعلامية كويتية الأصل، وشخصية مشهورة فنيًا على مستوى العالم العربي، ولها العديد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي والذين يهتمون بتفاصيل حياتها المهنية والشخصية، واسمها بالكامل حليمة عبد الجليل قاسم حسن بولند، ولدت يوم 10 كاون الأول/ ديسمبر عام 1980، وتعتنق الديانة الإسلامية.

يعود أصل حليمة بولند إلى مدينة السرة في الكويت، وبدأت مشوارها الفني كعارضة أزياء في البداية، ثم ظهرت كممثلة على شاشات التلفزيون الكويتي من خلال إحدى برامج الأطفال مع الإعلامية أنوار أحمد والفنان طارق العلي عام 1995.

مستوى حليمة بولند التعليمي

تخرجت حليمة بولند في كلية الإعلام جامعة الكويت تخصص إذاعة وتليفزيون، وبدأت مشوارها الإعلامي عام 2001 من خلال برنامج ذا بست للمخرج خالد البطي، ثم قدمت العديد من المهرجانات مثل مهرجان صلالة وليالي دبي وهلا فبراير، وحصلت على لقب ملكة جمال الإعلاميات العرب عام 2008، ولـ حليمة بولند أرشيف فني وإعلامي، نذكر منها: فوازير حليمة في رمضان عام 2007، وبرنامج خليجنا باقي، وديو حليمة بقناة بروتانا خليجية وقناة الرأي، إضافة الى العديد من البرامج.

انتشرت الأخبار عن حليمة بولند بكثرة في تموز/ يوليو عام 2020 بعد إصدار النائب العام الكويتي قرارًا بالحجز عليها لاتهامها بغسل الأموال وتضخم أرصدتها البنكية، وتم منعها من السفر، وبعد تحقيق دام لساعات، أخلت النيابة العامة سبيل حليمة بولند بكفالة قدرها 3،000 دينار كويتي، ووُجهت لها تهمة شبهات غسل الأموال وإعلانات غير مشروعة.

وفي أيار/ مايو 2024، عادت أخبار حليمة بولند إلى الواجهة من جديد في قضية جديدة، حيث أعلنت وسائل إعلام كويتية أنه تم إلقاء القبض على الإعلامية المثيرة للجدل حليمة بولند، وذلك عقب الحكم عليها بالحبس لمدة سنتين بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وتم ترحيلها إلى السجن المركزي لتنفيذ الحكم الصادر.

وعن تفاصيل حبس حليمة بولند 2024، كانت قد أصدرت محكمة الجنايات الكويتية في 26 نيسان/ أبريل الماضي حكما بحبس المذيعة لمدة عامين مع الشغل والنفاذ وغرامة مالية قدرها 2000 دينار كويتي، وقد تمت متابعة بولند بسبب إساءة استخدام هاتفها، حيث وجه ضدها أحد الأشخاص شكوى بالتحريض على الفسق والفجور من خلال صورها وفيديوهات خاصة بها، وردت بولند بدعوى ضد هذا الشخص بتهمة السب والشتم.

ماذا قالت حليمة عن مشوارها الفني؟

تحدثت الإعلامية حليمة بولند عن مشوارها مع الإعلام والفن خلال لقاء تلفزيوني سابق في برنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار للإعلامي المصري تامر أمين عام 2021، مؤكدة أن موهبتها الإعلامية ظهرت منذ الصغر، ولم تأت خطواتها الإعلامية على سبيل الصدفة ولكنها جاءت نتاج تخطيط وطموح كبير للدخول في هذا المجال.

وأضافت حليمة بولند أن الكاريزما التي تتمتع بها في تقديمها للبرامج إنما هي عفوية وتلقائية، ولكن طريقة التقديم بل والملابس التي ترتديها تختلف باختلاف الشخصيات الموجودة في البرنامج، مؤكدة أن جمالها قد يكون نعمة ونقمة في ذات الوقت، فهو نعمة لأنه كان بمثابة جواز مرور لها للظهور الإعلامي سريعا، ولكنه نقمة أيضا لمن يركزون على الجمال فقط ويقومون بتغييب العقل والذكاء الإعلامي.

حليمة بولند على السوشيال ميديا

وتابعت حليمة بولند في لقائها التليفزيوني القديم مع تامر أمين، أنها استطاعت أن توظف وتستثمر جمالها ونشاطها وجنونها في النجاح الإعلامي والمالي، وهو الذكاء الإعلامي المعتمد على الفلوس والتواجد معا، ولذلك توجهت إلى السوشيال ميديا لتلاحق الموجة الحالية، ولكن مع الموازنة بين كونها نجمة سوشيال ميديا، ومذيعة إعلامية ومحاورة ومقدمة برامج.

وقالت حليمة بولند أنها تعشق الإعلام، ولا ترغب في التوجه إلى التمثيل على الرغم من عرض العديد من الأدوار عليها، ولكنها تؤمن بمقولة صاحب بالين كداب، مؤكدة أنها لا تجيد احتراف التمثيل لعدم رغبتها وليس لعدم قدرتها، وقالت إن هواياتها تتمثل في القراءة والاطلاع على النصوص البلاغية.

عدد زيجات حليمة بولند

تزوجت حليمة أول مرة من رجل الأعمال الكويتي عبد السلام الخبيزي، وأنجبت منه ابنتهما ماريا في 2012، وكاميليا في 2015، إلا انهما انفصلا بعد ذلك، وفي عام 2018 أعلنت عن خطوبتها ثم زواجها من عبد الرازق العنزي أحد المحامين المشهورين في دولة الكويت.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن