TRENDING
برامج جديد تطلقها الثقافية امتداداً لدعم وزارة الثقافة في السعودية

أطلقت قناة الثقافية ثلاثة برامج جديدة  وذلك بهدف تعزيز مستمر لمدى تفاعلها ووصولها الرقمي على مواقع التواصل الاجتماعي في موازاة حضورها التلفزيوني.

تقدم اليوم الثقافية - فنون نفسها كمنصة تغطي أخبار الحالة الفنية السعودية وتعرّف بالفنانين السعوديين والفعاليات التي يشاركون فيها.

وهنا نفصل البرامج الجديدة التي أطلقتها القناة:

 برنامج "الفن وحرفه": الذي يسلّط الضوء على مجموعة متنوعة من الفنانين وأعمالهم كشكل من أشكال التوثيق للمشهد الفني السعودي في محاولة لفهم تطلعاتهم وملامسة تأثير النهضة الثقافية التي تشهدها الساحة الفنية في مختلف أنواع الفنون.

وفي موسمه الأول، يعمل "الفن وحرفه" على استعراض أشكال متنوعة من الأنماط الفنية، ما يساعد في تشكيل ذائقة فنية ذات بُعد معرفي لدى الجمهور.


برنامج "سعوديلوجيا" الوثائقي: وهو عبارة عن رحلة شيّقة في عالم اللهجات والكلمات المحلية المتنوعة عبر مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، مستعرضاً التطور الذي شهدته اللهجات المحلية بدءاً من التغيرات التي طرأت على اللغة العربية الفصحى، مروراً بمراحل تشكل اللهجات المحلية المتنوعة وتلاقحها مع لهجات مجاورة، فوصولها إلى ما آلت إليه اليوم.


برنامج "أمثال راوية": الذي يقدمه نواف سليمان ورنا جبر، وكل حلقة تتضمن مشهداً طريفاً يتطرّق إلى الحكايات أو الأساطير التي نشأت منها العديد من الأمثال الشعبية المتداولة في السعودية، وذلك ضمن مواقف یومیة تحدث بین الزوجين "راویة" الثرثارة و"صابر" حاد المزاج ودائم الإنشغال.


يجدر الذكر أن البرامج الجديدة عبر حسابات قناة "الثقافية" على مواقع التواصل الاجتماعي تأتي امتداداً لدعم وزارة الثقافة للحضور الإعلامي الرقمي لصنّاع المحتوى الثقافي المتخصص في هذا القطاع، وتمكين المواهب السعودية والشركات المحلية العاملة فيه.



يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن