TRENDING
حجب أغنية إليسا «العقد» عن تطبيق Spotify... وشركة «وَتري» تصدر بياناً

لا يزال الجدل على أغنية إليسا الجديدة «العُقد» قائماً، وهي تُحظر شيئاً فشيئاً عن المنصات الموسيقية، لكونها إحدى أغنيات ألبوم إليسا المُتنازع عليه قضائياً. فبعد حذفها عن «يوتيوب» بعد ساعات قليلة من طرحها، حَجب تطبيق Spotify الأغنية في عدد كبير من الدول العربية من بينهم مصر والسعودية.


وأصدرت شركة «وَتري» بياناً أوضحت فيه أنها حاولت حلّ الخلاف مع إليسا بشتى الوسائل الحبيّة، دون الوصول إلى أي نتيجة إيجابية، وقالت: «مع محبتنا وكامل احترامنا للنجمة الكبيرة إليسا، بالرغم من الخلاف الحاصل، ولأن الحق يعلو ولا يُعلى عليه، يهمنا إيضاح ما يلي: لم يكن ولن يكون ما نقدم عليه للعرقلة، أو بهدف الأذية، إنما نحن شركة تنحني أمام الأحكام القضائية، ولا تسلك سوى طريق الحق».

وأشارت الشركة في بيانها إلى أنها وجدت نفسها مجبرة على اتخاذ كافة التدابير القانونية حفاظاً على حقوقها، وبانتظار ما ستؤول إليه الدعوى المقدمة في دبي، حيث إنها المؤهلة الوحيدة، للبتّ في الخلاف القائم بين الطرفين، حسب العقد، مشددةً: «حاولنا مراراً وتكراراً حلّ الخلاف بشتى الوسائل الحبيبة، ولكن دون الوصول إلى أي نتيجة إيجابية».

وفي ختام البيان، قالت الشركة: «كما نؤكد أنه لا مانع لدينا من التواصل لحلّ يرضي الطرفين، على أن يحفظ لكل ذي حق حقّه، وذلك لنصرة الفن واستكمالاً لواجبنا في عالم الموسيقى والترفيه».

حذف أغنية «العقد» بعد 5 ساعات من طرحها

وعلى الرغم من انتهاء عقدها مع شركة «وَتري» في 12 آب\أغسطس، تمكّنت الشركة من إيقاف أغنية «العُقد» لإليسا عبر قناتها على «يوتيوب»، كما أعلنت الفنانة في تبريرها لحذف الأغنية بعد مرور 5 ساعات من إطلاقها، وحصدها نسبة عالية من المشاهدات، تخطّت المئة ألف مشاهدة، لتتحوّل إليسا واسم الأغنية إلى ترند على «تويتر» في لبنان والدول العربية.

وكتبت إليسا تغريدة عبر «تويتر»، قالت فيها إنّ «وَتري» أوقفت الأغنية بناءً على عقدٍ منتهي الصلاحية. ودعت محبّيها إلى الاستماع للأغنية عبر بقية المنصّات واعدة بحل المشكلة، وختمت قائلة إنّ مغادرتها الشركة كان من أهم القرارات التي اتّخذتها.

وتُعد أغنية «العُقد» التعاون الأول لإليسا مع الشاعر المصري أيمن بهجت قمر، وهي من ألحان محمد يحيى وتوزيع الموسيقي جلال حمداوي، وقد حظي الكليب الخاص بها والذي اعتمد على الغرافيكس والألوان الزاهية بالكثير من الإشادة قبل حذفه.

يقرأون الآن