TRENDING
فيديو: فنانون ضحايا جمهورهم على المسرح... آخرهم نيك جوناس ودريك

كاردي بي، أديل، بيبي ريكسا، دريك، بينك، هاري ستايلز ونيك جوناس.

انتشرت في الآونة الأخيرة، ظاهرة سيئة في الحفلات الموسيقية الغربية، تتجسّد برشق الحضور للفنان على المسرح بأشياء مختلفة أثناء غنائه. وبينما يقتحم الجمهور العربي المسارح احتفاءً وحباً بنجمه المفضل، سواءً من أجل العناق أو التصوير أو إهداء وردة وما شابه، يتعرّض الفنانون الغربيون لاعتداءات لا يمكن تفسيرها، خصوصاً أنها تأتي من جمهور المفترض أنّه يحبهم.

وقد اشتكى عدد كبير من الفنانين من هذا التصرّف البالغ الخطورة والذي يدلّ على اختفاء أدبيات الحضور، داعين الحضور والجمهور إلى التحلّي بأخلاقيات الزمن الجميل والاكتفاء بالاستماع والتصفيق، وأسِفَ عدد منهم لكون المشاهد التي يصوّرها المتفرّجون بواسطة هواتفهم وتنتشر بكثافة على شبكات التواصل الاجتماعي، تشجّع إقدام آخرين على سلوكيات مماثلة وتصبح آفّة.


آخر الضحايا

النجم الأميركي الشهير نيك جوناس، كان آخر ضحايا الرشق، فأثناء غنائه مع أشقائه في تورنتو، تم رشقه بسوار اليد من قبل أحد الحضور، وضرب السوار نيك في صدره، ما أغضبه بشدة.

دريك رُشق مرتين

لم يكتفِ جمهور مغني الراب الكندي دريك برشقه مرة واحدة، فمنذ أيام قليلة وفي حفله الأخير، رشق أحدهم دريك بكتاب وهو يغني، فتمكّن من التقاطه سريعاً، وخاطب الذي رشقه، قائلاً: «من حسن حظك أني سريع».

وكان أحد الأشخاص قد ألقى بهاتفه المحمول على خشبة المسرح أثناء أداء دريك في شيكاغو في تموز/يوليو 2023 المنصرم، حيث اصطدم الهاتف ذراعه، لكنه سرعان ما تجاهله واستمر في الغناء.

كيف بدأت الظاهرة؟ ومن هم النجوم الذين تعرّضوا للرشق في حفلاتهم؟

بدأت ظاهرة الرشق مع نجمة البوب بيبي ريكسا Bebe Rexha التي كانت تؤدي عروضها في نيويورك، وفجأة قام أحد الحاضرين برمي هاتفه المحمول عليها، ما أدى إلى اصطدامه بعينيها.

وأُجبرت المغنية على إنهاء عرضها في وقتٍ مبكر، وتم نقلها إلى المستشفى. وقد نشرت لاحقاً عبر حسابها في «إنستغرام» صورة الكدمة التي تعّرضت لها في عينها، وبدت واضحة؛ وطمأنت المعجبين بحالتها قائلةً إنها بخير.

رماد جثمان على رأس Pink!

مجموعة حوادث أخرى مماثلة سُجلت أخيراً من بينها استهداف المغنية بينك Pink، حيث التقطت المغنية كيساً صغيراً، أثناء حفلها الموسيقي في هايد بارك في لندن، يُعتقد أنه يحتوي على رماد جثمان والدة أحد أفراد الجمهور.

كاردي بي تعتدي على جمهورها!

في مشهد صادم، ألقت مغنية الراب الأميركية كاردي بي الميكروفون الذي كانت تحمله في يدها، على رأس امرأة ألقت شراباً عليها، خلال حفلها في لاس فيغاس، لكن الحادث لم يمر مرور الكرام؛ إذ فتحت الشرطة تحقيقاً بالحادثة بعد أن انتشرت فيديوهات من الحفل للنجمة، وهي تقول «ارشقوني بالمياه؛ فالجو حار جداً هنا»، وقد خلص التحقيق إلى أن كاردي بي لن تواجه أي اتهامات جنائية بشأن الحادث، فما أغضب النجمة هو أن السائل الذي تم رشقها به، وهي على المسرح، لم يكن مياهاً، وهذا ما أشعل غضبها.

هاري ستايلز رُشق بسكاكر

موجة رشق الفنانين ليست بجديدة، ففي نهاية العام الفائت، أصيب هاري ستايلز في عينه بقطعة سكاكر «سكيتل»، أثناء أدائه في حفل Love On Tour في فيينا في النمسا، وظهر وهو يتألم. كما ألقيت على وجهه باقة من الزهور أخيراً.

أديل تحذّر وتهدّد بالسلاح!

حذّرت مغنية البوب البريطانية أديل معجبيها من أنها لن تقبل بإلقاء أشياء من أي نوع عليها على خشبة المسرح، تعليقاً على إصابة عدد من الفنانين بجروح في الآونة الأخيرة جرّاء تعرضهم لحوادث من هذا النوع.

وهدّدت أديل جمهورها ساخرة في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت فيه: «أتحداكم أن ترموا شيئاً نحوي. سأقتلكم»، وبمسدس ضخم محشو بقمصان تي-شيرت، قذفت من على المسرح واحدة نحو الجمهور وعلّقت ضاحكة «توقفوا عن إلقاء الأشياء على الفنانين!».


يقرأون الآن