نشر المخرج سعيد الماروق تغريدة عبر موقع "x" تحدث فيها عن الذكاء الإصطناعي و كيفية جعله من الغبي مبدعا مشبها اياه بوسائل التواصل الاجتماعي ، التي جعلت الكثير من التافهين مشاهير .
جائت هذه التغريدة بعد يوم من إطلاق الفنانة لطيفة ألبومها الجديد و الذي ضم أربع أغنيات تم اعتماد الذكاء الإصطناعي فيها من إخراج المخرج وليد ناصيف و المخرج شريف ترحيني . من جهة ثانية لم يكن البوم الفنانة اول الاعمال التي يتم استخدام هذه الخاصية فيه ، فقد سبقها مجموعة من النجوم المحليين الذين اطلقوا كليبات مصورة لأغانياتهم مستعينين بالذكاء الإصطناعي لما له من امكانيات بخلق مشاهد و تصوير اخرى بطرق احترافية ، مثل ما فعل الفنان اللبناني عاصي الحلاني عندما استحضر البطلة من العالم الافتراضي الى العالم الواقعي في كليب اغنيته " العين عليه " واستخدمه بابراز الصحراء والأبنية في متحف المركبات الملكية و كانت الاغنية من اخراج ردينة حاطوم ، وكان للفنان المصري هاني شاكر استخداما لهذه الخاصية في اغنيته "مروق" حيث اظهر البحر و الناس و لاقى استحسانا كبيرا من الجمهور الذين احبوا المقطع و كلمات الاغنية و الفيديو الذي كان من اخراج محمد علام ، كما ان هذه الخاصية لاقت نقدا من البعض مثل ما فعل سعيد الماروق و اعتبروا انه يحد من الابداع ، و في سياق متصل كان قد سبق و حذرت فنانات عالميات مثل نيكي ميناج و بيلي ايليش من خطورة هذا الذكاء الذي بامكانه سرقة الاصوات العالمية و انتهاك حقوق المبتكرين و تدمير نظام الموسيقى و هو الامر الذي يحل مكان الفن البشري و لا يعطي مكافأة عادلة لأعمال هؤلاء الفنانين .