TRENDING

«روتانا» تحذف أغنية «أجمل إحساس» من قناة «وَتري»... ما مصير أرشيف إليسا الغنائي؟

«روتانا» تحذف أغنية «أجمل إحساس» من قناة «وَتري»... ما مصير أرشيف إليسا الغنائي؟

الفنانة إليسا

تعيش الفنانة إليسا اليوم حالة من التخبّط، تمنعها من تذوّق نجاح أحدث أغنياتها «العُقد»، وفي آخر المستجدّات المتعلّقة بالأغنية، دخلت شركة «روتانا» على خط النزاع القائم بين إليسا وشركة «وَتري»، وبدأت بتصفية حسابات الفنانة مع الشركة الموزّعة، بشطبها أغنية إليسا «أجمل إحساس» عن قناة «وَتري» في «يوتيوب»، بعد تحقيقها أكثر من 60 مليون مشاهدة.

وفي حال تابعت روتانا بتنفيذ استراتيجيتها هذه، سيصبح أرشيف الفنانة اللبنانية مهدّداً، حيث أن من المتوقّع أن يكون الحذف المقبل من نصيب أغنية «عيشالك».

ويخشى جمهور إليسا أن تكون الفنانة وأرشيفها الفني بقديمه وجديده، ضحية لشركة إنتاج وشركة توزيع، أرادا تصفية حساباتهما من خلالها.


ورغم محاولات التضييق على الأغنية للحدّ من انتشارها، تصدّرت «العُقد» المرتبة الأولى عربياً على مختلف المنصات الموسيقية وصفحات التواصل الاجتماعي، وقد تخطّت حاجز النصف مليون مستمع على تطبيق «أنغامي»، ولازالت في صدارة ترند العالم العربي، وقوائم الأكثر استماعاً على التطبيق.

كذلك تصدّرت الأغنية قائمة «أغنيات الحب العربية» على منصة Spotify، وذلك بعد عودة الأغنيه إلى التطبيق بعد حظرها في الوطن العربي.

والانتشار الكبير الذي تحقّقه أغنية «العُقد» عبر التطبيقات الموسيقية يدلّ على أن لا شيء يمكن أن يقف بطريق إليسا. فقد نفذّت شركة «وَتري» تهديدها وحذفت الأغنية بعد أقل من 5 ساعات على طرحها، بسبب ملكيّتها لحقوق الطبع والنشر بناءاً على حكم قضائي.

واعتبر متابعون أن حذف أعمال إليسا بمثابة «ردّة فعل طائشة وغير مدروسة»، مشيرين إلى أن هذه القضية لن تُحلّ بـ«النكايات» بل في الأحكام القضائية.

وحققت «العُقد» 120 ألف مشاهدة قبل حجبها من إدارة «يوتيوب»، بسبب بلاغ مباشر من شركة «وَتري» حول حقوق الملكية الفكرية، وحاولت شركة «روتانا» التدخل بعرض الكليب عبر قناتها الرسمية، ولكنها حجبته سريعاً قبل أن يكمل 14 ألف مشاهدة دون إبداء أسباب.

وعرض موقع «يوتيوب» رسالة توضح أن شركة «وَتري» حجبت الأغنية بسبب احتوائه على محتوى خاص بالشركة يقع تحت مظلة حقوق الملكية، ما دفع إليسا لنشر توضيح رسمي يؤكد أن علاقتها بالشركة انتهت تماماً يوم 12 آب/أغسطس الجاري.

يقرأون الآن