TRENDING

أحيا المعهد الوطني العالي للموسيقى – الكونسرفتوار، بدعوة من رئيسته هبة القواس حفلة موسيقيّة على كورنيش بيروت البحري بعنوان "أضواء المنارة، سمفونيّة الغروب"، بمشاركة أعضاء من الأوركسترا الفلهارمونيّة اللبنانية تحت إشراف العازفة الروسيّة أوليانا كيسليتسينا، حيث قدموا عرضًا مؤثرًا وسط حضور كبير من المارّة الذين جذبتهم أصوات الموسيقى.


ويأتي هذا باعتباره بادرة هادفة تسعى إلى إشراك جميع المواطنين في الحفلات السمفونيّة، وإيصال الموسيقى إلى أكبر شريحة من الناس، تحقيقًا للاستراتيجية الثقافية التي ينتهجها الكونسرفتوار.

الجدير ذكره، أن هذه الحفلة هي الأخيرة في سياق الحفلات الختامية لموسم الأوركسترا الفلهارمونيّة، التي ستعود إلى ممارسة أنشطتها الموسيقية في أيلول المقبل.

وقالت رئيسة الكونسرفتوار هبه القواس إنّ الكونسرفتوار سيكون في جميع مناطق لبنان لنشر الموسيقى "فمن ضروري أن نلتقي في أماكن تذكّرنا بحقيقتنا مثل هذا البحر المتوسط وزرقته، وهذا الكورنيش الذي يحتل مطارح عميقة في الذاكرة. والحفلة ليست فقط من أجل التفاعل مع كل من يمرّ على الكورنيش ولم يجد فرصة أن يحضر حفلاتنا في القاعات المخصصة لها، إنما لنقول إننا نحن من نأتي إليكم حيثما تكونون. وسنزور مع موسيقانا كل لبنان وغاباته وطبيعته وقراه ومدنه. ونحن مستعدون أن نأتي إليكم أينما كنتم إذا تعذّر مجيئكم إلينا."


بدأت المعزوفات مع La Forza Del Destino Overture للمؤلف الموسيقي الإيطالي جوزيبي فيردي، وانتهت بمقطوعة تشايكوفسكي الختامية، فيما استمتع الجمهور بإصغاء مذهل معزوفات عالمية تحمل توقيع بيزيه، بروكوفييف، برامز، فيفالدي، باخ، ألبينوني، ماسونيه، وتشوستاكوفيتش، التي قادتها بمهارة أوليانا العازفة الروسية المتألقة على أوتار كمانها.


يقرأون الآن