TRENDING
سينما

مهرجان الفيلم اللبناني في أستراليا...عودة نادين لبكي الفضية!

مهرجان الفيلم اللبناني في أستراليا...عودة نادين لبكي الفضية!

تعود المخرجة اللبنانية المبدعة نادين لبكي إلى الشاشة الفضية من خلال إنتاج فرنسي سويسري بعنوان "العودة إلى الإسكندرية"، والذي سيتم عرضه في الليلة الختامية لمهرجان الفيلم اللبناني الذي ينطلق في سيدني في الخامس عشر من آب أغسطس وحتى الحادي والثلاثين من الشهر نفسه.

ويمنح المهرجان هذا العام بنسخته 12 فرصة للجمهور في بيرث لمشاهدة مجموعة من الأفلام المميزة من الثالث عشر وحتى الخامس عشر من أيلول سبتمبر المقبل.

ضيفة المهرجان لهذا العام الممثلة الرئيسية في فيلم "أرز" ديامان بو عبود، ولعبت أيضاَ أدوارًا رئيسية في عدد من الأفلام المشهورة عالميًا بما في ذلك The Insultكما حصلت على جائزة أفضل ممثلة في الموريكس دور عن دورها في فيلم Void الذي عُرض في المهرجان في عام 2013.

يتضمن برنامج الأفلام هذا العام عددًا من الأفلام القديمة وتشمل فيلم زيد دويري اللبناني الشهير عام 1998، "بيروت الغربية"، الذي تدور أحداثه حول الانقسام المسيحي الإسلامي في بيروت في ذروة الحربها الأهلية وفيلم الرسوم المتحركة لفيلم النبي لجبران خليل جبران، بطولة سلمى حايك وليام نيسون؛ والفيلم الكوميدي Wanted، الذي يتتبع قصة كبار سن الذين هربوا من دار رعاية المسنين لدعم صديق.

وقال أحد أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان، كميل لطوف، إن الظروف الحالية التي يعيشها لبنان، بما في ذلك التحديات الاجتماعية والسياسية والأزمة الاقتصادية والتركيبة الطائفية وعدم الاستقرار مع الصراعات المحيطة والأعداد الكبيرة من اللاجئين، أثرت بشكل كبير على موضوعات الأفلام هذا العام.

وقالت عضوة أخرى في اللجنة، جيسيكا زعيت إن صناع الأفلام كانوا يشعرون بضغط كبير هذا العام نظراً للظروف في لبنان: "لم يكن سهلاً اختيار الأفلام في ضوء ما يحدث في الشرق الأوسط. الرسالة هي أن لبنان قوي وصناع الفيلم لن يستسلموا."

يقرأون الآن