TRENDING
سينما

نجيب ساويروس يفتح جدلاً واسعًا برأيه حول كاتب "الملحد"

نجيب ساويروس يفتح جدلاً واسعًا برأيه حول كاتب

أثار رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس الجدل على منصة "x" عندما أبدى رأيه بمؤلف فيلم "الملحد" إبراهيم عيسى كاتبًا: "عبقري ومثقف من الدرجة الأولى وقارئ لكل التاريخ الإسلامي ومن دعاة التنوير والحرية ..عظيم".

وكان ساويروس قد كتب هذه التدوينة في رده على أحد متابعي حسابه، الذي فتح باب الجدل على مصراعيه بين مؤيد ومعارض لما يشاع عن سيناريو فيلم الملحد المتهم بتشويه صورة الدين الإسلامي والتأثير بأفكار الأجيال الصاعدة.

وتوالت التعليقات إيجابًا من مؤيدي فكرة التنوير ومحاربة الشوائب والأفكار المغلوطة عن الأديان، فيما قابلتهم تعليقات قاسية من معارضي الفيلم وكاتبه الذين رأوا في نص "عيسى" تعديًا فاضحا على المسلمات والدين الإسلامي.


مفتي الجمهورية المصرية:
في هذا السياق كان موقع "وردنا" قد نشر رد مفتي الجمهورية المصرية الدكتور نظير عياد، على سؤال وُجِّه إليه بشأن فيلم الملحد، حيث قال: هذا الفيلم، هناك جهات رقابية وجهات مسؤولة عن تقييمه والحكم عليه، أما فيما يتعلق بظاهرة الإلحاد بشكل عام فاعتقد أننا في المؤسسة الدينية بشكل واضح وبشكل علمي ومنهجي على اختلاف أدوارها سواء الأزهر أو الإفتاء أو الأوقاف أو غيرها، فهذه القضية لأنها تمس الأمن القومي وتمس المحافظة على هوية الوطن والمواطن فاعتقد أن هناك جهود مبذولة في هذا المجال ما بين إصدارات علمية ولقاءات فكرية وحملات إلكترونية ولقاءات جماهيرية.

وتابع الدكتور "مفتي الجمهورية": أذكر أن دار الإفتاء المصرية التي شرفت بالانتساب إليها منذ أيام قليلة لديها بعض الوحدات العلمية والتكنولوجية التي تعمل على مواجهة هذا الفكر وفق معطيات العصر وأدواته وآلياته دون غلو أو تشدد أو إفراط أو تفريط.

يقرأون الآن