TRENDING
للمرة الأولى عالميًا..عرض قصة Joy أول طفل أنابيب

تعتزم إدارة مهرجان لندن السينمائي الدولي تقديم العرض الأول لفيلم Joy بطولة بيل ناي، جيمس نورتون وتوماسين ماكنزي في نسخته 68 المقرر إقامتها في الفترة من 9 حتى 20 أكتوبر المقبل.

وأكدت مؤسسة لندن السينمائية أن فريق عمل فيلم Joy، الذي يتناول القصة الحقيقية لأول طفل أنابيب في العالم عام 1978، سيكون حاضرًا يوم عرضه 15 أكتوبر المقبل في قاعة المهرجانات الملكية بمركز ساوث بانك في لندن.

تدور أحداث الفيلم عن "جين بيردي" الممرضة الشابة وخبيرة الأجنة، التي تعاونت مع العالم "روبرت إدواردز" والجراح "باتريك ستيبتو" لحل لغز العقم من خلال التلقيح الصناعي.

قال مخرج الفيلم بن تايلور: "أنا فخور حقًا بأن فيلمي الأول Joy سيحظى بالعرض الأول عالميًا في المهرجان هذا العام، فقصته عن الإنجاز العلمي البريطاني، ومن الرائع أن نحتفل هنا في وطننا بهؤلاء الرواد الثلاثة المتميزين بابتكارهم الذي غيّر العالم في مجال التلقيح الصناعي".

وتابع "تايلور" قائلا: " فيلم Joy يعتبر قصة شخصية بالنسبة لي، وأنا على يقين من أنها ستكون كذلك بالنسبة للعديد من جمهورنا ولكن بعيدًا عن الجانب الشخصي، آمل أن يكون لهذا الفيلم صدى كبير في الوقت الذي أصبح فيه العقم في دائرة الضوء".

وأضافت كريستي ماثيسون، مديرة مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد الفيلم البريطاني: "يشرفنا تقديم العرض الأول لفيلم Joy هذا العام، فهو فيلم مميز وقدّم أبطاله أداء رائعًا طوال الوقت، وبالتالي لا شك لدينا في أن الجمهور سوف يتأثر مثلنا بهذه القصة الحقيقية الملهمة".

يقرأون الآن