TRENDING
ناقد عالمي: فيلم Oppenheimer الأفضل في هذا القرن

أشاد الكاتب والناقد الأميركي بول شريدر، مؤلف فيلم Taxi Driver، بالفيلم الجديد Oppenheimer، للمخرج البريطاني كريستوفر نولان، ووصفه بـ"أفضل فيلم في هذا القرن".

وبعد حضوره العرض الأول للفيلم في نيويورك، كتب شريدر عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، قائلاً إنّه "أفضل وأهم فيلم".

الفيلم حاز على تصنيف 9 على 10 من IMDB، كما أنّه حظي بإشادات واسعة من قبل النقاد، ومقرر عرضه في 21 تموز الجاري.

فشل مات ديمون

أعلن الممثل مات ديمون أن Oppenheimer كان السبب وراء فشله في أخذ استراحة من التمثيل.

وقال خلال مقابلة مع Entertainment Weekly، إنه وعد زوجته بأنه سيأخذ استراحة من التمثيل لكن بشرط واحد. حيث قال: "لقد تفاوضت بالفعل في جلسة علاج الأزواج - هذه قصة حقيقية - المانع الوحيد لأخذ استراحة كان إذا اتصل كريس نولان".

وأضاف: "سيبدو هذا أمراً اختلقته، لكنه في الواقع صحيح. (لا أريد أن أخوض بالكثير من التفاصيل الشخصية) لكنني تفاوضت على نطاق واسع مع زوجتي حول أنني كنت سآخذ استراحة".

تحدث ديمون كيف أن المخرج كريستوفر نولان توقف عن التعامل معه بشكل فعال بعد ظهوره في Interstellar في عام 2014، حيث عمل المخرج على عدة أفلام بعد ذلك من دون أن يتصل بديمون. ولأنه شعر بأنه لن يتواصل معه في أي وقت قريب، فقد وافق على أخذ استراحة من الفن إلا لو اتصل به نولان.

وقال: "كان هذا من دون أن أعرف ما إذا كان يعمل على أي شيء لأنه لا يخبر أحداً. هو يقوم بالاتصال فحسب من دون سابق إنذار. لذا كانت هذه لحظة مررنا بها في منزلي". بالطبع اتصل نولان في نهاية المطاف.

أسلحة نووية

ويلعب ديمون دور الرائد الجنرال ليزلي غروفز في الفيلم، ومن خلال الإشراف على مشروع مانهاتن، عمل غروفز بشكل وثيق مع روبرت أوبنهايمر لبحث وتطوير أول أسلحة نووية في العالم.

يعج طاقم الممثلين بالأسماء الكبيرة، بما في ذلك إميلي بلانت، وروبرت داوني جونيور، وفلورنس بو، ورامي مالك، وغيرهم الكثير.

يقرأون الآن