TRENDING
5 حقائق مثيرة عن مسلسل

من كواليس مسلسل One Piece

بعد تحقيقها شعبية كبيرة حول العالم وتحطيمها العديد من الأرقام القياسية، بتخطيها حاجز الـ1000 حلقة، ووصول مبيعاتها إلى أكثر من 500 مليون نسخة، يستعد صنّاع سلسلة "مانغا وان بيس" One Piece لإصدار حلقات جديدة ومواسم مختلفة تجعل فيها الأحداث أكثر إثارة مع كل مرة.

ويُعد مسلسل "ون بيس" واحد من أشهر أعمال الرسوم المتحركة في اليابان والتي يطلق عليها اسم "المانغا اليابانية". والتي استطاعت أن تشق طريقها وتبني صلة وطيدة مع محبيها عالمياً، ما جعل السلسلة مستمرة حتى الآن.

بوستر مسلسل "نتفليكس" الذي يحمل اسم One Piece


وما زاد حماسة الجمهور في الفترة الأخيرة هو إعلان شبكة "نتفليكس"، عن إصدار مسلسل واقعي يحمل اسم "ون بيس"، سيتحدّث عن القرصان ذو قبعة القش. وبالرغم من أن القصة قد تكون جالية للجميع، إلا أن هناك بعض الحقائق المثيرة التي تحيط بمسلسل المانغا الشهير قد لا يعرفها عنه الجمهور.

1- يعتبر مسلسل "ون بيس" سلسلة مانغا يابانية مميزة تم إنشاؤها بواسطة إييتشيرو أودا، وهو مانغاكا ياباني مشهور. ولد أودا في مدينة كوماموتو في الأول من كانون الثاني/يناير عام 1975، ويُعرف بشكل خاص بتأليفه سلسلة المانغا الشهيرة "ون بيس" والتي تعد واحدة من أكثر الأعمال مبيعاً في اليابان والعالم، والتي ألفها وهو بعمر الـ 19 عاماً.

2- تمتاز "مانغا ون بيس" بشعبية كبيرة حول العالم، حيث حققت رقماً قياسياً كأكثر سلسلة مانغا تم بيعها من مؤلف واحد، ووصلت مبيعاتها إلى أكثر من 500 مليون نسخة، مما يجعلها واحدة من أكثر الأعمال نجاحاً في تاريخ صناعة المانغا اليابانية.

3- مع التخطيط للفكرة الأولى ومحاولتهم لخلق عالم جديد تماماً عن الأعمال المنتشرة في هذا الوقت. كان الاسم الأول المقرر ليعرض به المسلسل هو "فجر الرومانسية" وكان سيطلق هذا الاسم على اسم المجلد الأول من المجموعة القصصية التي سيتم إطلاقها، على أن يتم تجديده مع المجموعة الثانية لتحمل كل مجموعة اسماً خاص بها.

4- تم إنتاج 1070 حلقة من المانغا اليابانية "وان بيس" حتى الآن، لكن مؤلف العمل إييتشيرو أودا أكد أنه حتى الآن لم يتم إنتاج أكثر من 54 مجلد فقط وهذا نصف القصة. أي أنه ما زال ينتظرنا 60 مجلد آخرين سيتم إنتاجهم على مدار 10 سنوات مقبلة.

5- في الوقت الذي بدأ الناس في البحث عن نهاية مسلسل "ون بيس"، ومع انتشار التسريبات في كل مكان، أكد مؤلف العمل أن نهاية "ون بيس" مكتوبة من قبل عرضه وأنها لن تتغير أبداً، لكنها أيضاً لن تكون متوقعة ومهما طالت الأحداث وتغيرت الشخصيات ستظل النهاية واحدة ولا أحد يعرفها سواه حتى الآن.


قصة مسلسل "ون بيس" One Piece

مسلسل "ون بيس" هو قصة عن لوفي، شاب يسعى لتحقيق حلمه في أن يصبح ملك القراصنة بالعثور على الكنز الأسطوري المعروف باسم الون بيس. بدأت القصة بإعدام غول دي روجر، الرجل المعروف بلقب "ملك القراصنة"، حيث أعلن قبل موته عن مكان الكنز وأنه متاح لأي شخص يعثر عليه، مما أدى إلى انطلاق عدد كبير من القراصنة في رحلة البحث عنه.

تحلم قبعة القش، المكونة من لوفي وزملائه، بالحصول على الون بيس وتحقيق حلم لوفي في أن يصبح ملك القراصنة. يواجهون عددًا من الأعداء القويين، منهم سير كروكودايل وإينيل، ويحلون مشكلات المجتمعات التي يزورونها. ينضم إلى الطاقم أعضاء جدد مثل نامي ونيكو روبين وبروك، ويفقدون أعضاء قدامى مثل أوسوبّ.

تابعت الأحداث في عالم مسلسل "ون بيس" بتفاصيل أكثر، فبعد أن تمكن لوفي وطاقمه من هزيمة البيغ مام وقواتها، عادوا إلى جزيرة زوو واستعادوا سانجي، وقرروا الآن المتجه نحو إمبل داون لإنقاذ أخي لوفي، سابو، من الإعدام. وفي طريقهم إلى هناك، التقوا بالحلفاء الجدد، جيمبي وبيدرو من قبيلة مينك التي تعيش في زوو، واللذين قررا الانضمام إلى طاقم لوفي.

وصلوا إلى إمبل داون، ونجحوا في إنقاذ سابو والهرب من هناك، بعد مواجهة قوات البحرية والأدميرال الجديد، غرين بول، وقوات الإمبراطور كايدو. وفي النهاية، فشل كايدو في إسقاط طائرة الطاقم الجديدة، وعاد الطاقم إلى جزيرة وانو للاستعداد لمواجهة كايدو وقواته. ومن هناك، بدأوا رحلتهم الجديدة في العالم الجديد، لمواجهة أقوى القراصنة والإمبراطوريات، والبحث عن كل شيء يمكن أن يجعلهم أقوى في سبيل تحقيق حلم لوفي في أن يصبح ملك القراصنة والعثور على الوان بيس.

بعد الخروج من منطقة البيغ مام يستكمل مسلسل ون بيس أحداثه، حيث واجه الطاقم مجموعة من التحديات والمعارك الأخرى في طريقهم لمواجهة إمبراطور البحر الثالث، كايدو. وفي سبيل ذلك، قابل الطاقم العديد من الأشخاص الجدد والقويين، مثل جيمبي، الذي يمتلك قوة الفاكهة الشيطانية الخاصة بالمرجان، وكاروتا، الذي يمتلك طاقة الكاروتين الخاصة به.

ومن خلال مواجهاتهم والتحالفات التي شكلوها، نجح الطاقم أخيراً في الوصول إلى واحدة من أربع جزر رئيسية في العالم الجديد، وهي جزيرة وانو، حيث التقوا بأحد أقوى القراصنة في العالم، كايدو. وفي مواجهتهم له، تعرض الطاقم لمعارك شرسة وتحديات كبيرة، ولكنهم نجحوا في النهاية في هزيمته.

ومن ثم، توجه الطاقم إلى جزيرة رافتيل، حيث انضمت إليهم جيمبي وكاروتا، وحيث التقوا بأحد أعظم القراصنة في العالم، شانكس. وفي هذه النقطة، يمكن القول أن الطاقم قد تمكن من الوصول إلى مستوى عالٍ من القوة والتحديات، واكتسبوا العديد من الأصدقاء والحلفاء في رحلتهم في العالم الجديد.

بوستر مسلسل الإنمي الياباني One Piece

إصدار النسخة الواقعية من مسلسل "ون بيس" One Piece

بعد أن أعلنت نتفليكس عن إنتاج سلسلة مسلسل "ون بيس" الواقعية وخصّصت صفحة رسمية على موقعها الرسمي للمسلسل، وطرحت الإعلان التشويقي الخاص به، والتي نتعرف فيها على القرصان ذو القبعة القش بالنسخة الواقعية، أصدرت الشبكة حلقات مسلسل "وان بيس" الواقعي والتي باتت متوفرة حالياً أمام المشاهدين.

بوستر مسلسل One Piece الياباني بنسختى الواقعية



يقرأون الآن