TRENDING
هل تصدق التوقعات وتفوز زوي سالدانا بالأوسكار؟

على مدى نحو 20 عامًا، جسدت زوي سالدانا دور البطولة في بعض أنجح الأفلام على المستوى التجاري تاريخيًا، منها Avatar "أفاتار" وAvengers: Endgame "المنتقمون: نهاية اللعبة"، لكنها في فيلمها الجديد Emilia Pérez "إميليا بيريز" تمتلك طموحًا مغايرًا، إذ لا تغازل فقط شباك التذاكر بدور السينما لكن أيضًا تطمح للفوز بالجوائز عن دورها بالفيلم.

العديد من التقارير النقدية عن الفيلم تشير إلى حظوظه القوية في المنافسة على جوائز الأوسكار، مرجحة دخول اسم "سالدانا" ضمن الممثلات المرشحة للفوز بالأوسكار في فئة التمثيل، كما أن الفيلم يشارك في العديد من المهرجانات السينمائية ومنها "نيويورك السينمائي"، و"تورنتو" و"بروكسل"، كما عُرِض في الدورة الماضية لمهرجان كان.

تجسد سالدانا في فيلم الجريمة الموسيقي دور المحامية "ريتا مورو كاسترو" التي تتلقى عرضًا غير متوقع، ويتعين عليها مساعدة زعيم عصابة على التقاعد من عمله والاختفاء إلى الأبد من خلال التحول إلى شخصية أخرى، وحسب التقارير أظهرت الممثلة شراسة وعمق موهبتها الفنية.

المديرة التنفيذية للشركة المنتجة للفيلم تيلورايد جولي هانتسينجر، قالت في تصريحاتها لصحيفة "فارايتي": "من المرجح أن تكون النجمة اللاتينية في طليعة سباق الأوسكار، وأداؤها في فيلم "إميليا بيريز" يذكرنا بالممثلة كاثرين زيتا جونز وتجسيدها لدور "فيلما كيلي" في فيلم "شيكاغو" الصادر عام 2002، والذي أدى إلى فوزها بجائزة الأوسكار، ينتابني شعور بأن سالدانا يمكن أن تتبع مسارًا مشابهًا في موسم الجوائز المقبل".

وأشار الصحفي المتخصص في السينما كلايتون ديفيس، في تقرير له، إلى أن زوي سالدانا ستكون منافسة قوية في حفل توزيع جوائز الأوسكار، مع ترشيحات محتملة للتصوير السينمائي، والمونتاج، والموسيقى. كما يتنافس الفيلم الناطق باللغة الإسبانية أيضًا ليكون الاختيار الرسمي لفرنسا في سباق الأفلام الروائية الدولية هذا العام.

يشار إلى أنه يشارك في بطولة الفيلم سيلينا جوميز، وكارلا صوفيا جاسكون وأدريانا باز، وهو من وإخراج جاك أوديار.

يقرأون الآن