TRENDING

توفي بيتر رينادي، الذي اشتهر صوتًا بدور ماستر سبلينتر الأصلي في "سلاحف النينجا"

وعُثِر على الراحل (89 عامًا) ميتًا داخل منزله في بربانك، كاليفورنيا يوم الأحد، فيما اعتبرت السلطات وفاته طبيعية لا تتطلب تحقيقًا شرعيا.

على الصعيد الشخصي، تزوج رينادي من فلورنس "فلو" دانيال - التي عملت كأمينة قسم الموسيقى في استوديو والت ديزني لمدة 35 عامًا - من عام 1979 حتى وفاتها في عام 2011.

أما مهنيًا، فقد تم اختياره لأول مرة لدور هاماتو يوشي(سبلينتر)، مرشد السلاحف الشهيرة، الذي أدّى دوره من عام 1987 حتى نهاية المسلسل في عام 1996. ثم أعاد تجسيد هذا الدور خلال حدث حي "TMNT: Coming Out of Their Shells"، الذي تم تسجيله في Radio City Music Hall وتم إصداره على شريط VHS في عام 1990.


وقدم "رينادي" أيضًا صوت هنري وماكس في "كانترى بير جامبوري" في مملكة السحر بوالت ديزني وورلد في أورلاندو، فلوريدا، وفي "ترانسفورمرز"، "باتمان"، "سوبرمان"، والعديد من أفلام ديزني، وألعاب فيديو متنوعة.

وجذب زوار حدائق ديزني من خلال صوته بشخصية الكابتن نيمو في "عشرون ألف فرسخ تحت البحر" في والت ديزني وورلد، وأيضًا بصوت أبراهام لينكولن في "قاعة الرؤساء" من 1994 إلى 2008، وأداء صوت الراوي في نسخة "مغامرات ويني ذا بوه" في ديزني لاند.

يقرأون الآن