TRENDING
سينما

ما هي الأفلام الفرنسية المرشحة للأوسكار؟

ما هي الأفلام الفرنسية المرشحة للأوسكار؟

أعلن المركز الوطني الفرنسي للسينما أمس الأربعاء، أن القائمة الأولى للأفلام التي سيُرشح أحدها لتمثيل فرنسا في جوائز الأوسكار تضمّ "لو كونت دو مونت-كريستو، إميليا بيريز، أول وي إيمادجين آز لايت وميزيريكورد".

ويوم 18 سبتمبر الجاري ستتفق اللجنة المسؤولة عن هذا الترشيح مجددا لاختيار الفيلم الذي سيمثل فرنسا في السباق إلى أوسكار أفضل فيلم أجنبي للعام 2025، حسبما أوضح المركز في بيان وفقاً لوكالة "فرانس برس".


وتتكون القائمة الأولية من فيلم "لو كونت دو مونت-كريستو" للمخرجين ماتيو دولابورت وألكسندر دو لا باتيليير والذي لا يزال يُعرض في السينما بعد 11 أسبوعًا على طرحه.

وتجاوز الإقبال على الفيلم المقتبس من رواية ألكسندر دوما الشهيرة، ويتولى بطولته بيار نيني في دور "إدمون دانتيس" ثمانية ملايين تذكرة، وفقًا للبيانات التي أصدرتها الشركة "سي بي أو بوكس أوفيس".

وتشمل القائمة أيضًا فيلم "إميليا بيريز" الغنائي لجاك أوديار الذي نال جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي وجائزة تمثيل جماعية لبطلاته زوي سالدانيا وسيلينا جوميز وكارلا صوفيا جاسكون.



وفيلم "أول وي إيمادجين آز لايت" للمخرجة الهندية بايال كاباديا، وهو اجتماعي فاز بالجائزة الكبرى في مهرجان كان، وفيلم "ميزيريكورد" الروائي السابع لآلان جيرودي، من بطولة كاترين فرو وفيليكس كيسيل.


يقرأون الآن