TRENDING
السويد والنرويج وإندونيسيا الى الأوسكار

دخلت أفلام جديدة سباق الوصول إلى قائمة جوائز الأوسكار، إذ اختارت السويد الفيلم الوثائقي The Last Journey "الرحلة الأخيرة" إخراج فيليب هامر وفريدريك ويكينجسون، لتمثيلها في سباق أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

تدور قصة الفيلم حول لارس هامر، الذي تقاعد بعد 40 عامًا من العمل مدرسًا للغة الفرنسية، وأصبح سلبيًا ومتعبًا وغير راغب في الاستمتاع بالحياة، حتى يرافقه ابنه في رحلة إلى فرنسا، حيث ذكريات الأسرة الخاصة هناك، على أمل أن يستعيد رغبته في الحياة.

واختارت النرويج فيلم Armand "أرماند" ورشحته لقائمة الأوسكار، ويعد أول فيلم روائي طويل للمخرج أولمان توندل، بطولة الممثلة ريناتي راينسفي.

صنع الفيلم تاريخًا خاصًا في مهرجان كان السينمائي هذا العام، باعتباره أول فيلم نرويجي يحصل على جائزة الكاميرا الذهبية المرموقة، وتدور قصته حول استدعاء الممثلة إليزابيث (رينسف) بشكل غير متوقع إلى مؤتمر أولياء الأمور والمعلمين بعد ساعات العمل، لكن تحدث اتهامات متبادلة بين الآباء وأعضاء هيئة التدريس، وتنشأ معركة فوضوية.

يشارك في بطولة الفيلم إلين دوريت بيترسن، تيا لامبريشتس فولين، إندري هيلستفيت، أويستين روجر، وفيرا فيليوفيتش.

واختارت إندونيسيا الفيلم الروائي Women From Rote Island "نساء من جزيرة روتي" كمنافس على جائزة أوسكار أفضل فيلم روائي دولي، ويلقي الضوء على عدد من الظروف الاقتصادية والاجتماعية القاسية في جنوب البلاد.

أخرج الفيلم الممثل والكاتب والمنتج جيريمياس نيانجوين، وسبق عرضه في عدة مهرجانات منها "بوسان السينمائي الدولي، ونيويورك للأفلام الآسيوية".

يقرأون الآن