TRENDING
سينما

من هم المكرمين في مهرجان الإسكندرية السينمائي؟

من هم المكرمين في مهرجان الإسكندرية السينمائي؟

تشهد الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط تكريم المبدعين والفنانين من أبناء مدينة الإسكندرية، في لفتة إنسانية هدفها الاعتزاز بأعمالهم وإسهاماتهم الفنية.

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عن تكريم عدد من رموز النشاط والإبداع الفني بالإسكندرية، خلال ندوة كبيرة يتم عقدها رابع أيام المهرجان.

قررت إدارة المهرجان أن تشهد الدورة الـ 40 لـ "الإسكندرية السينمائي" تكريم 17 فنانا ومبدعا من بينهم: علي الجندي، عارفة عبد الرسول، شريف دسوقي، بدرية طلبة، وعماد خطاب ورضا إدريس.

ومن المتوقع أن تشهد الندوة التي سيديرها الناقد الأمير أباظة، تكريم المطربين والشعراء أيضا، ومنهم: المطرب إبراهيم الملاح، والشاعر عماد حسن، والمخرج المسرحي حمدي أبو العلا وحسام العزازي رائد البانتومايم.

ويشمل التكريم فنانين راحلين ولكن كانت لهم بصمات فنية لا تُنسى، من بينهم السيناريست الراحل مؤمن عبده، والمطرب الراحل ياسر الشرقاوي، والمطرب الراحل إبراهيم عبد الشفيع.

وتنعقد الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في الفترة من السبت 5 تشرين الأول/أكتوبر وحتى الخميس 10 تشرين الأول/أكتوبر، ومن المتوقع أن يشهد افتتاح المهرجان عرض الفيلم السوري "يومين" بطولة دريد لحام.

يقرأون الآن