TRENDING
كلاسيكيات

في ذكرى ميلاده.. كيف نشأ الحب بين بليغ حمدي ووردة الجزائرية؟

في ذكرى ميلاده.. كيف نشأ الحب بين بليغ حمدي ووردة الجزائرية؟

تصادف اليوم ذكرى ميلاد أحد أهم وأبزر الموسيقيين في تاريخ الوطن العربي، بليغ حمدي، الذي ولد في السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 1932، وأثرى خلال مسيرته الفن المصري والعربي بمئات الألحان والأغنيات.

عل الرغم من تعدد علاقات بليغ حمدي العاطفية، إلا إنه لم يتزوج سوى مرة واحدة، إذ تزوج بالفنانة الجزائرية وردة، وولدت قصة حبهما، عام 1972، حينما كلفت وزارة الإعلام الجزائرية بليغ، بتلحين أغنية بمناسبة عيد الاستقلال الوطني، واستدعى السيد هواري بومدين، رئيس جمهورية الجزائر، المطربة وردة لغناء تلك الأغنية.

وفي ذلك اللقاء الذي حصل بينهما تمهيدا لإنجاز الأغنية، اشتعلت شرارة الحب بينهما وبدأت قصة حب بليغ ووردة.

وكانت وردة في تلك الفترة قد انفصلت عن زوجها وقررت العودة إلى الغناء، والإقامة في مصر بغية الحصول على دعم القاهرة الجماهيري ودعم بليغ حمدي الفني والعاطفي، وبالفعل في عام 1973، تزوجت وردة وبليغ، وعقدا قرانهما بمنزل الفنانة نجوى فؤاد، وقام عبد الحليم حافظ بغناء "مبروك عليك"، واستمر زواجهما ستة أعوام، لم ينجبا خلالها أي أولاد.

ظل بليغ رغم انفصاله عن وردة، يمجد في حياته التي عاشها مع وردة، وظل يرى أن وردة كانت العلامة المضيئة الوحيدة في حياته، ويؤكد على أنه أخطأ في حقها كثيرًا، بسبب علاقاته العاطفية المتعددة، وأيضًا بسبب انشغاله وتفضيل الفن عليها.

 

يقرأون الآن