TRENDING
بيان تحذيري من ريما وزياد الرحباني... هذا ما جاء فيه

زياد الرحباني وشقيقته ريما

أصدرت المخرجة ريما الرحباني بياناً توضيحياً باسم "ورثة" العملاق الراحل عاصي الرحباني، تحذّر من خلاله كل من يتصرّف بالأعمال الفنية الخاصة بالأخوَين رحباني والفنان زياد الرحباني، دون الحصول على موافقة أصحاب العلاقة شخصياً.

وقالت ريما في البيان الذي نشرته عبر حسابها في "فيسبوك": "إنَّ ورثة عاصي الرحباني مُمثَّلين بِـ زياد عاصي الرحباني وريما عاصي الرحباني يُعلنون رَفضَهم التام لقيام أيٍّ كان، حتَّى ولو كان من ورثة منصور الرحباني، بإعادة تسجيل و/أو تصوير و/أو تكييف و/أو توزيع أيّة أعمال فنّية تعود للأخوين رحباني أو زياد رحباني بدون موافقتهم".

وتابع البيان: "كما وأنَّهم يُحذّرون من منح أيّة أذونات أم إجازات للغير من طرف واحد تعود لأصحاب الحقوق مُجتمعين، وذلك إن في لبنان أم خارجه ومهما كانت الوسيلة او الإطار او المناسبة".


والجدير ذكره أن ريما هاجمت في وقت سابق ابن عمها الموسيقار أسامة الرحباني بسبب وضع اسمه كملحن لأغنية "حبيتك بالصيف" التي قدّمتها السيدة فيروز عام 1970 ضمن مسرحية "يعيش يعيش".

ونشرت ريما صورة التقطت في حفل "متحدون من أجل لبنان" الذي شارك فيه أسامة الرحباني وأرفقتها بمقطع من حديث إذاعي يظهر تأليف والدها عاصي للأغنية. وكتبت في منشورها: "بعد مجزرة الأمسِ بالهُدبِ أو الهُدُب بمعنى أَصَح او هَالدِبْ كمان بتمشي".

وأوضحت: "إليكم قصة حبيتك بالصيف من مؤلفيها وملحنيها الأَصليين! ما بعرف منين ولا كيف ولا ليش ولا بأي حق انضمت للمجزرة".

يقرأون الآن