TRENDING
ميديا

كل ما تودّون معرفته عن مسلسل منى واصف السوري "أغمض عينيك"

كل ما تودّون معرفته عن مسلسل منى واصف السوري

نجوم الدراما السورية منى واصف وفايز قزق زعبد المنعم عمايري وأمل عرفة

يشهد الموسم الرمضاني المقبل 2024 عودة "السنديانة الدمشقية" منى واصف إلى الدراما السورية، من خلال مسلسل جديد يحمل عنوان "أغمض عينيك"، ويجمعها بنخبة من ألمع نجوم الدراما السورية وأبرزهم: فايز قزف، عبد المنعم عمايري وأمل عرفة، وتنطلق قريباً عمليات تصويره.

تفاصيل المسلسل

ومسلسل "أغمض عينيك" من الأعمال الاجتماعية المعاصرة، وهو من تأليف أحمد الملا ولؤي النوري، ومن إخراج مؤمن الملا، ومن إنتاج شركة الأدهم للإنتاج والتوزيع الفني.

تدور أحداث المسلسل بالكامل في مدينة دمشق خلال الفترة القادمة، وبدأ طاقم العمل في الترويج له، حيث أعلن المخرج مؤمن الملا عن مسلسله الجديد على طريقته، حيث كتب في تدوينة عبر حسابه في فيسبوك: "إلى عامي الجديد... لحظة أهدت الوجود إليّ في فجر من أيلول... وكل عام أنا على موعد مع الورق الأصفر والثوب الجديد... إنه الخريف... فيه تترقّب السطور كلمات جديدة... وها أنا ذا أستعد لإطلاق المشروع الدرامي (أغمض عينيك)... وحكاية لم تحكى بعد".


ونشر لؤي النوري عبر صفحته الشخصية في "فيسبوك" صورة تجمع منى واصف بأمل عرفة وعبدالمنعم عمايري وكتب عليها معلقاً "يا رب"، كاشفاً أن المسلسل يُعدّ التجربة الكتابية الأولى التي تجمعه بـ أحمد الملا.

نجوم مسلسل "أغمض عينيك"

يضم المسلسل مجموعة من أبرز وجوه الساحة الفنية السورية، إلى جانب فايز قزق وعبد المنعم عمايري وأمل عرفة، وهم: وفاء موصللي وأحمد الأحمد وحلا رجب وجابر جوخدار وسواهم. ومن المرجّح أن يُعرض ضمن البرمجة الرمضانية القادمة.

عودة منى واصف إلى الدراما السورية

يُعد المسلسل فرصة لعودة الممثلة منى واصف إلى الدراما الاجتماعية السورية بعد مشاركتها في السنوات الأخيرة في أعمال سورية - لبنانية مشتركة، حيث كان لها حضور بارز في مسلسل "الهيبة" بأجزائه الخمسة، ثم في "ممالك النار"، فـ"وأخيرا" الذي عُرض في موسم رمضان 2023، وجسّدت فيه دور أم ياقوت الذي أدّى دوره النجم قصي خولي.


منى واصف تبدي شوقها لأعمال البيئة الشامية

الجدير ذكره أن الممثلة السورية منى واصف كانت قد أعربت عن شوقها للعودة لأعمال البيئة الشامية، بعد انتهائها من التزامها لمدة ستة أعوام تقريباً بسلسلة مسلسل "الهيبة". 

وبرّرت واصف آنذاك أن سبب انقطاعها الطويل يعود لصعوبة التواجد في عملين في بلدين مختلفين، مضيفة أن "الظروف في هذه الحالة قد لا تمكّن الممثل من الموازنة بين الأعمال".

يقرأون الآن