TRENDING
أخبار هواكم

تأجيل "مهرجان إضافة الدولي" IDAFA عقب القصف الإسرائيلي على لبنان

تأجيل

شعار "مهرجان إضافة الدولي" IDAFA

أصدرت لجنة "مهرجان إضافة الدولي" IDAFA بياناً أعلنت من خلاله تأجيل حفلها المقرّر إقامته نهاية الشهر الحالي، بعد تدهور الأوضاع الأمنية على الأراضي اللبنانية إزاء القصف الإسرائيلي الذي استهدف قرى الجنوب أمس الاثنين.

وجاء في البيان: "نظراً للظروف القاهرة التي تمر بها المنطقة بأسرها والخارجة عن إرادتنا، يهمّنا إعلامكم عن تأجيل "مهرجان إضافة الدولي" IDAFA لعام ٢٠٢٣ والذي كان من المقرر أن يُقام في لبنان كما جرت العادة، نهاية شهر تشرين الأول/اكتوبر ٢٠٢٣".

وأضاف البيان: "حرصاً منا على سلامة المشاركين والمدعوين والمكرمين ولأهل السياسة والديبلوماسيين والوجوه المعروفة والمشاهير وسيدات المجتمع ورجال الأعمال من لبنان والدول العربية: مصر، تونس، المغرب وغيرها من الدول المشاركة في هذا الحدث الإنساني، وتجنّباً لأي تطورات سياسية واجتماعية وأمنية، رأت اللجنة أن التروّي وتأجيل الحفل أمر لا مفرّ منه".

واختُتم البيان برسالة من رئيس المهرجان السيد سام سعد، قال فيها إنه يشدّ على أيدي الشعوب العربية ويدعو إلى السلام والمحبة وتقبّل الآخر، كما يؤكّد أنه مستمر بهذه الرسالة السامية ويعد أصحاب الإرادة الصلبة بلقاء قريب وحفل ضخم سيُعلن عنه في وقتٍ لاحق.


يكرّم المهرجان مبدعين من أصحاب الإرادة الصلبة

وأطلق مهرجان IDAFA نسخته الأولى العام الماضي، وهو المهرجان العربي الأول عالمياً لدمج وتكريم مبدعين من أصحاب الإرادة الصلبة. وقد ولدت فكرته لدمج أحلام أصحاب ذوي الإرادة الصلبة لتسليط الضوء عليهم وعلى شغفهم وإرادتهم الصلبة. وهذا المهرجان ليس فقط لتكريم ذوي الإعاقة، بل لتكريم أشخاص تحدّوا الحياة في ظروف صعبة وناضلوا لتحقيق طموحاتهم. كل هؤلاء الاشخاص هم مبدعون وقد قدموا إضافات الى المجتمع، ولهم حقوق كغيرهم من المواطنين من دون إقصاء أو تهميش.


يقرأون الآن