TRENDING
ميديا

فيديو: مذيعة تركية تنهار بالبكاء بسبب أطفال غزة: أشعر بالعار

فيديو: مذيعة تركية تنهار بالبكاء بسبب أطفال غزة: أشعر بالعار

المذيعة التركية جانسن هيلفاجي

في مقدمة وصفت بالتاريخية، ظهرت المذيعة التركية جانسن هيلفاجي صباح اليوم الأربعاء على شاشة Atv التركية، وهي تبكي متأثرة بمأساة أطفال غزة، الذين استشهدوا أمس الثلاثاء في قصف إسرائيلي على المستشفى المعمداني.

وقالت جانسن وهي تستعرض صور الأطفال الضحايا "هذا الصباح، لأول مره في حياتي لم أرغب في الظهور على الهواء. اليوم لم تشرق الشمس على العالم، ما زال مظلمًا. أشعر بالعار من الوقوف أمام هذه الصور".

وتابعت "منذ 12 يومًا والأطفال يقتلون أمام أعين العالم. منذ 80 عامًا ونحن نشاهد أفلاماً عن مجازر اليهود وكنا نتأثر ونحزن. تمنيت لو أن منتجي تلك الأفلام شاهدوا هذا".

أضافت "هذا ليس فيلماً هذه حقيقة. كنا نشاهدها منذ 12 يومًا على التوالي وكأنها حلقات مسلسل. نرى الآباء يحملون جثامين أبنائهم في أكياس".

وقالت وهي تبكي بحرقة "ضربوا المستشفيات والملاجئ ووصفوا أولئك الناس والأطفال بالحيوانات والإرهابيين، ويستمرون بفعل ذلك أمام أنظار العالم دون أن يقول لهم أحد توقفوا".

وقد تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي حصد تفاعلاً كبيراً في تركيا والعالم العربي، والذي يظهر حجم تعاطف الإعلام التركي مع مأساة المدنيين في غزة، غضبه أزاء الصمت العالمي تجاه ما يحصل من مجازر.



يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن