TRENDING
جون كوزاك يصف زيارة بايدن إلى إسرائيل بـ

الممثل الأميركي جون كوزاك

انتقد الممثل الأميركي جون كوزاك زيارة الرئيس جو بايدن إلى إسرائيل، واصفاً الزيارة بـ"الكارثية". ونشر تدوينة عبر تطبيق "إكس" قال فيها: "كانت رحلة بايدن كارثية، حيث شهدت معانقة علنية لرئيس الوزراء الإسرائيلي الذي تحدّث بلغة الإبادة الجماعية". وتابع: "أظهر بادين الاهتمام بالضحايا الإسرائيليين وليس للفلسطينيين، وقد كان بإمكانه أن يطلب مقابلة وفد من الفلسطينيين".

وأضاف كوزاك: "كان من الممكن أن يطالب بوقف إطلاق النار، لوقف موت مليوني شخص بشكل عاجل بالقنابل، أو تعرّضهم للمجاعة،أم إنهم يريدون قتل 10 ملايين!!".

وأردف الممثل الأميركي قائلاً: "إذا شاهدنا الفلسطينيين يُذبحون بصواريخنا الخارقة للتحصينات فستكون كارثة تامة". واختتم قائلاً: "إلاّ إذا رأينا توقّف القصف وتدفّق المساعدات اليوم، فهل هناك أي فرصة لإنقاذ احترام المنطقة لنا؟ فالآن تقرأ العيون بايدن متّحداً مع نتنياهو من أجل استمرار إراقة الدماء والمجازر".

تدوينة الممثل الأميركي جون كوزاك

واستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الرئيس الأميركي جو بايدن بالأحضان قبل مصافحة الرئيس الأميركي القائمة بأعمال السفارة الأمريكية ستيفاني هاليت.

وصرّح المتحدّث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، للصحفيين على متن طائرة الرئاسة، بأن الرئيس الأميركي جو بايدن يهدف إلى طرح "أسئلة صعبة"، لكنه يؤكد على علاقته "كصديق حقيقي لإسرائيل" عندما التقى بمسؤولين إسرائيليين في تل أبيب، أمس الأربعاء.

يقرأون الآن