TRENDING
أخبار هواكم

جوني ديب وويل سميث وبوراك أوزجيفيت أبرز نجوم "مهرجان البحر الأحمر"

جوني ديب وويل سميث وبوراك أوزجيفيت أبرز نجوم

أبرز نجوم "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي"

تتّجه أنظار صنّاع السينما ومحبيها إلى مدينة جدة حيث تقام فعاليات الدورة الثالثة من "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي"، التي تشهد العديد من المفاجآت والأحداث المنتظرة، وتنطلق الليلة وتستمر حتى 9 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بحضور نخبة من ألمع نجوم الوطن العربي والعالم.

جوني ديب مفاجأة المهرجان

ومن أبرز المفاجآت المنتظرة في الدورة الثالثة في "مهرجان البحر الأحمر السينمائي"، مشاركة النجم جوني ديب، الذي وصل إلى جدة للمشاركة في المهرجان الذي يشهد عرض فيلمه الجديد "جان دو باري" للمرة الأولى في المهرجانات العربية يوم غد الجمعة، وذلك بعد عرضه مؤخراً في عدة مهرجانات عالمية ومنها مهرجان كان السينمائي، بالإضافة إلى عرضه جماهيرياً في السعودية وغيرها، وقد تم تمويله من قِبَل مؤسسة البحر الأحمر السينمائي الدولي. ويُعَد هذا الفيلم دليلاً على دور المهرجان في دعم الأعمال السينمائية الرائعة والممتعة لعشّاق السينما.


ندوة خاصة عن مشوار ويل سميث

ووصل النجم ويل سميث لمدينة جدة من أجل المشاركة في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الليلة وتقديم ندوة خاصة عن مشواره الفني.

ومن المنتظر أن يشهد حفل الافتتاح مساء اليوم حضور عربي ودولي كبير في ظل توافد نجوم الوطن العربي والعالم إلى مدينة جدة للمشاركة في النسخة الثالثة من المهرجان، وأبرزهم هالي بيري والممثل والمخرج الأميركي شون بين، النجم التركي بوراك أوزجيفيت والممثل التونسي ظافر العابدين والممثلة المصرية ياسمين صبري.


أما المكرّمون فهم النجم الهندي رانفير سينغ والممثلة الألمانية ديان كروجر والكاتب والممثل السعودي عبد الله السدحان.


ماغي ودانييلا ومايا وصلن إلى السعودية

ووثّقت بعض النجمات اللبنانيات رحلاتهنّ إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في حفل افتتاح "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي"، وأبرزهنّ ماغي بو غصن ودانييلا رحمة ومايا دياب.




ويحتفي "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" بصناعة السينما على نطاق عالمي، وفي الوقت عينه، يسلّط الضوء على الأفلام التي يتم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتضمن اختيارات هذا العام 36 فيلماً طويلاً وقصيراً من المملكة العربية السعودية.


ويشهد حفل افتتاح المهرجان العرض العالمي الأول للفيلم الرومانسي الخيالي السعودي "حوجن" (2023)، من إخراج ياسر الياسري. وسيتم اختتام المهرجان بالعرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفيلم "فيراري" (2023)، فيلم السيرة الذاتية المرشح لجائزة الأوسكار للمخرج مايكل مان وبطولة كلاً من آدم درايفر وبينيلوبي كروز، وسيُسدل الستار على المهرجان وبرامجه مع عرض خاص لفيلم "الصبي ومالك الحزين" (2023) للعبقري هاياو ميازاكي ومن إنتاج استوديو غيبلي.

وتشهد دورة هذا العام طفرة جديدة في صناعة السينما السعودية وتواجد الفنانات السعوديات بها، وعلى رأسهن ماريا بحراوي في فيلم "نورة" وأضواء بدر في فيلم "ناقة" وسمر ششة ولنا قمصاني في فيلم "أمس بعد بكرة" ونور الخضراء والعنود سعود في فيلم "حوجن" وهاجر الشمري وسارة طيبة في فيلم "مندوب الليل" وغيرهن.


لجان تحكيم المهرجان

تضم لجان التحكيم إلى جانب باز لورمان، الذي تم الإعلان عنه سابقاً كرئيس للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة الرئيسية؛ كل من الممثل السويدي الأمريكي Suicide Squad وممثل For All Mankind جويل كينمان، والممثلة المرشحة لجائزة بافتا فريدا بينتو، والفنانة المصرية أمينة خليل والممثل الإسباني باز فيجا. أما مسابقة الأفلام القصيرة ستتولى تحكيمها الكاتبة والمخرجة والناقدة السينمائية السعودية الرائدة هنا العمير، والنجم أسعد بواب والمخرج السينمائي وكاتب السيناريو والمنتج التركي الألماني الحائز على جوائز فاتح أكين.

يقرأون الآن