TRENDING
نجمة

بطلة La Casa de Papel الممثلة الاسبانية إيتزيار إيتونيو

وصفت بطلة سلسلة La Casa de Papel، الممثلة إيتزيار إيتونيو، ما يحدث في غزة بأنّه حملة إبادة جماعية ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت الممثلة الاسبانية في كلمة ألقتها خلال احتجاج حاشد داعم لفلسطين في وسط بلدة غرنيكا شمال إسبانيا: "من غرنيكا، من شرعيتها المؤسفة نظراً إلى أنّها المدينة التي شهدت أول قصف مدني عشوائي في التاريخ، من الذاكرة التاريخية لقتلانا وجرحانا ودمارنا. من غرنيكا إلى فلسطين... من غرنيكا إلى العالم، نريد أن نقول بعد ما مررنا به، منذ أول قصف تعرّضنا له حتى اليوم، لا التاريخ ولا العالم يستطيع أن يتحمّل تدمير شعب واحد. لا ينبغي للعالم والتاريخ أن يتحمّلا ما يحدث في فلسطين، ولا يجب على العالم والتاريخ أن يقبلا غرنيكا جديدة".

وتابعت: "من غرنيكا، تلك البلدة ذات المكانة الملعونة بين كل المجازر التي شهدها تاريخ الإنسانية، نطالب بوضع حد للمذبحة المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، وندين بشدة وبغضب أي تواطؤ في هذه الإبادة الجماعية".

وختمت إيتونيو حديثها بالقول: "أيها المواطنون الفلسطينيون، هل ستسمعون صوتنا من غيرنيكا؟

موتاكم هم موتانا

بيوتكم المهدمة هي بيوتنا وأرضكم المحتلة أرضنا

أطفالكم هم أيضاً أطفالنا

وأعلم بعد الرعب بعد الظلمة

بعد المذبحة والمذبحة

ورغم أن كل شيء بدا وكأنه قد ضاع، فمن بين الأنقاض والجثث، في هذه المدينة، ظلت شجرة واقفة، وأطفالنا يلعبون الآن على نفس الأرض التي لعب فيها مئات القتلى.

وضحايا التفجيرات يتحدثون نفس اللغة، ونتمنى أن يحدث ذلك أيضاً في أرض فلسطين المحتلة

مثل البلوط في غيرنيكا،

شجرة الزيتون الموجودة في فلسطين رمز لحقوق الإنسان وحرياته وسلامه

من غيرنيكا، اليوم رمز عالمي للسلام، نقول للعالم: لا لتجريد الإنسان من إنسانيته!

كلنا في العالم، كلنا بشر، كلنا نستحق مكاناً في العالم، لا تنسوا!

لا للإبادة الجماعية!

هذا يكفي!".


يقرأون الآن