TRENDING
تعرّفوا إلى أبرز ثنائيات الموسم الدرامي الجديد

من منّا لا يحبّ متابعة المسلسلات الدرامية ويلتصق بالشاشة لمشاهدتها؟

نُشاهد فنتعلّق بالحبكة الدرامية ويبهرنا الإخراج ويمتّع نظرنا، لكننا نجافي الحقيقة إن لم نعترف بأن العلاقات والثنائيات هي التي جذبتنا حقاً إلى العمل ولفتت انتباهنا.

تعدّ الكيمياء التي تجمع بين الأبطال، جزءًا أساسياً من تركيبة المسلسلات، وفي الموسم الدرامي الجديد، تشهد الشاشة العربية ولادة ثنائيات جديدة، في حين تتكرّر ثنائيات لنجوم سبق أن اجتمعوا في أعمال، لا يزال صداها يتردّد حتى يومنا هذا.


«نظرة حب» بين باسل خياط وكارمن بصيبص

لعلّ أبرز الثنائيات الجديدة المنتظرة خلال السباق الرمضاني المقبل، هي ثنائية باسل خياط وكارمن بصيبص، حيث يطلّ بطل «الثمن» بمسلسل يحمل عنوان «نظرة حب»، تشاركه البطولة فيه الممثلة اللبنانية كارمن بصيبص التي خطفت الأنظار في مسلسل «عروس بيروت»، وشكّلت ثنائية درامية ناجحة مع الممثل التونسي ظافر العابدين. فيما وقع باسل خياط ورزان جمّال ضحية السيناريو في ثنائيتهما ضمن مسلسل «الثمن»، المأخوذ عن التركي «ويبقى الحب». فالمسلسل تعرّض للعديد من الانتقادات التي وجدت أن بطلي العمل لم يقدّما أفضل ما لديهما فيه.

ومسلسل «نظرة حب» من كتابة رافي وهبي، وسيصوّر تحت إدارة المخرجة السورية رشا شربتجي، تنتجه شركة «صبّاح أخوان» ويُعرض في رمضان 2024.


نادين نجيم تُنهي ثنائيتها مع قصي خولي

للمرة الأولى، تلتقي النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم بالنجم السوري محمد الأحمد في مسلسل كتبه بلال شحادات وعنوانه «2024» وهو امتداد لمسلسل «2020» الذي جمعها بالنجم قصي خولي في رمضان 2021 وأدّت فيه دور النقيب سما.

يشهد المسلسل الذي يُعرض ضمن السباق الرمضاني المقبل 2024، عودة المخرج فيليب أسمر للعمل مع شركة «صبّاح أخوان» بعد خلاف بين الطرفين استمر لسنوات. كما تُنهي نادين نسيب نجيم من خلاله ثنائية استمرت ثلاثة مواسم مع قصي خولي، بعدما شهدت المواسم الرمضانية السابقة تعاون مستمر بينهما، ونجاحات شغلت اهتمام الجمهور والنقاد.

ولعلّ السر في هذا الانقسام هو إعلان قصي خولي انضمامه إلى شركة «إيغل فيلمز» لصاحبها المنتج جمال سنان. ومع هذا الانقسام، يصبح موسم 2024 الأول لقصي ونادين منذ عام 2019، الذي يقدم كل منهما مسلسلاً مختلفاً، حيث تعاون الثنائي خلال السنوات الماضية في مسلسل «خمسة ونص»، ثم مسلسل «2020»، وفي رمضان الماضي أطلاّ معاً في مسلسل «وأخيراً»، وجميع هذه المسلسلات كانت من إنتاج شركة الصبّاح.

وأشعلت الثنائية الدرامية الجديدة مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل جمهور نادين نسيب نجيم ومحمد الأحمد معها بشدّة، وعلى ما يبدو، سيحظى العمل بجماهيرية كبيرة، حيث أن جمهور الأحمد افتقده في الموسم الرمضاني الماضي في الجزء الثالث من مسلسل «للموت»، وكان متشوّقاً لمشاهدته، فكانت ثنائيته مع نجيم هدية ثمينة لمحبيه.

ماغي بو غصن تنفصل عن دانييلا رحمة

انفصلت الممثلة ماغي بو غصن عن زميلتها دانييلا رحمة؛ بعد سنوات متتالية من التعاون، إذ لن تعودا ثنائياً. وكشفت ماغي ملامح الشخصية الجديدة التي ستقدّمها في رمضان المقبل، من خلال جلسة تصوير، ظهرت فيها وهي تضع وشماً باسم الشخصية وهو «يسار». وتردّد أن شركة «إيغل فيلمز» تستعد لتنفيذ مسلسل جديد لنجمة «للموت» دانييلا رحمة، يشاركها بطولته ممثل سوري لم تُكشف هويته بعد.


تيم حسن وبسام كوسا يجتمعان بعد 14 عاماً

ولم يعلن حتى اليوم عن اسم الممثلة المشاركة في بطولة «تاج»، وليس مستبعداً أن تكون البطولة رجالية بحتةً، على غرار مسلسل «الزند» الذي ارتكزت أحداثه على بطولات عاصي (تيم حسن)، وكان دور بطلته دانا مارديني محدود الحجم، رغم أنه كان فاعلاً ومؤثراً.


ثنائيات خارج السباق الرمضاني

ومن الثنائيات المنتَظرة قبل انطلاق شهر رمضان وسباقه الدرامي، ثنائية نور الغندور والممثل السوري مهيار خضور في مسلسل «عرّابة بيروت»، في ثاني تعاون لمهيار مع شركة «إيغل فيلمز»، والمخرج فيليب أسمر، بعد مشاركته في رمضان الماضي بمسلسل «للموت» بحزئه الثالث.

وينتمي مسلسل «عرّابة بيروت» إلى الدراما الاجتماعية المشبّعة بالواقعية والمتعة البصرية في استعراضات عالمية المستوى. وتدور أحداثه في خمسينيات القرن الما ضي وتحاكي قصّتة عالم الجمال والمال والسلطة والنفوذ والفوضى والصراعات التي لا تنتهي.

كتب المسلسل مازن طه ونور شيشكلي ويضم إلى جانب نور الغندور ومهيار خضور، كل من نادين الراسي وعمار شلق وبديع أبو شقرا ورودني حداد وسواهم، ومن المفترض أن يعرض في الخريف المقبل، على منصّة «شاهد».

يقرأون الآن