TRENDING
أخذٌ وردٌّ بين مروان خوري وسامو زين بسبب «يسلملي اللي بيغار»

ردّ الفنان سامو زين على تصريحات النجم اللبناني مروان خوري الأخيرة حول عدم سماعه أغنية «مش قادر»، التي طرحها زين عام 2005، واتّهم خوري بسرقة لحنها ونسبه لنفسه في أغنيته الأخيرة «يسلملي اللي بيغار».

ونشر زين عبر حسابه في «إنستغرام» فيديو من المؤتمر الصحافي الذي عقده خوري على هامش إحيائه حفلة ضمن فعاليات «ليالي قلعة دمشق»، وعلّق عليه بالقول: «وجهة نظر تحترم من فنان كبير وملحن كبير صديق لي، أعتقد أننا أصدقاء من عمر طويل أنا ومروان وتوارد الأفكار بين الملحنين حقيقة لا ننكرها أبداً. ولكن عن عدم سماع الأغنية، لا أعتقد أن هذا الكلام حقيقي لأن علاقه تربطني بمروان من أيام وجودي في لبنان وهو يعلم هذا الشيء جيداً، وكان من أوّل المباركين لي على هذه الأغنية، أنا لا أنسى هذه الأيام أبداً».

وتابع زين: «بالرغم من ذلك، فهو شيء يسعدني أن تكون ألحان أغنيته الجديدة بها تشابه من أغنية لي طرحت عام 2005 ولا تزال في أذهان الناس حتى اليوم ومن الكلاسيكيات التي لا تنسى».

وكان مروان انتقد هجوم سامو زين عليه، وردّ قائلاً إن من يفقه بالموسيقى، سيلاحظ عدم وجود تشابه بين الأغنيتين، لافتاً إلى أنه لو حصل ووجد هذا التشابه فلا يكون على أغنية صدرت منذ فترة طويلة، مشدداً أنه لم يسمع أغنية مش «قادر» من قبل.

ولفت خوري إلى أن هناك ما يسمّى بـ«توارد الأفكار» الذي يمكن أن يقع انطلاقاً من كونهم يعملون ضمن جمل موسيقية مألوفة، وقال: «من النادر أن نجد ملحناً يخرج بجملة موسيقية جديدة لا تحمل روحية أعمال موسيقية صدرت من قبل. وهذا التشابه لا يستدعي الاستغراب الذي عبّر عنه سامو زين».


يقرأون الآن