TRENDING
بعد 28 عاماً... إطلاق نسخة جديدة من

نجوم النسخة الجديدة من "الحلم العربي"

أعادت مبادرة "صنّاع الأمل" تقديم الأوبريت الغنائي الشهير "الحلم العربي" بنسخة جديدة، شارك فيها 12 فناناً عربياً، منهم من شارك في الأوبريت السابق ومنهم من ينضم حديثاً، وهم: أحلام وأصالة ووليد توفيق وعاصي الحلاني وصابر الرباعي وماجد المهندس وبلقيس وعمر العبدلات ومحمد عساف وأحمد فتحي وإيهاب توفيق وأبو.


وتأتي إعادة إحياء أوبريت "الحلم العربي" من جديد، بعد 28 عاماً من إطلاق نسخته الأولى، في سياق تصاعد الأحداث في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية، والعدوان الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني.

وكان الأوبريت قد صدر للمرة الأولى عام 1996، ثم تمّ تحديثه في عام 1998، حيث أقيم له حفل خاص في بيروت حينها. واكتسب الأوبريت شهرة واسعة بعد انتفاضة فلسطينية ثانية في العام 2000، حيث تم تقديمه بأسلوب يحمل رسالة قوية تجاه القضية الفلسطينية والوحدة العربية،  وهو من كلمات الدكتور مدحت العدل، وألحان صلاح الشرنوبي، وقد أخرج النسخة الجديدة منه حسين سليم وتولّى الموزّع الموسيقي اللبناني ميشال فاضل إعادة توزيع موسيقاه الجديدة.


فوز عراقية بجائزة "صنّاع الأمل"

وفازت العراقية تالة الخليل بالمركز الأول ضمن جائزة "صنّاع الأمل"، باعتبارها صانعة الأمل الأولى في الوطن العربي، وذلك عن مشروعها الخاص بتأسيس أكاديمية للأطفال الذين يحاربون داء السرطان، وذوي الهمم، وذلك بعد منافسة قوية مع ثلاثة مشاريع أخرى متوّجة أيضاً كانت مثيرة لانتباه الحاضرين نظراً لوجاهتها، وحصل كل منها على درع فضي.

واستقبلت النسخة الرابعة من "صنّاع الأمل" 58 ألف ترشيح، وهي المبادرة التي تعدّ الأكبر من نوعها عربياً لتكريم أصحاب البذل والعطاء نظير جهودهم الإنسانية ومبادراتهم المجتمعية التي يسعون من خلالها إلى تغيير واقع مجتمعاتهم إلى الأفضل.


وشهد حفل التتويج مشاركة أكبر عدد من النجوم والفنانين والإعلاميين ومشاهير التواصل الاجتماعي في العالم العربي، إضافة إلى نخبة من الشخصيات المشهود لها في العمل الإنساني في دولة الإمارات. واستعرض الحفل قصصاً إنسانية ملهمة تضيء على مجموعة من جنود الإنسانية الذين سخروا جهودهم ومواردهم لخدمة مجتمعاتهم، وقد أقيم في كوكاكولا أرينا في دبي، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

يقرأون الآن