TRENDING
Reviews آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

Delete.. مسلسل تايلندي عن هاتف مشؤوم يرتكب جرائم دون نقطة دم واحدة

Delete.. مسلسل تايلندي عن هاتف مشؤوم يرتكب جرائم دون  نقطة دم واحدة

Delete مسلسل تايلندي تعرضه "نتفليكس" من 8 حلقات، فكرته عبقرية، عن هاتف يكفي أن تلتقط منه صورة لأحدهم، حتى يختفي من الوجود. أين يذهب؟ تحتاج إلى من يحذفك بنفس الهاتف، ليعود هو ويخبرنا أين اختفى.

فكرة عبقرية لمسلسل يجمع بين الخيال العلمي، وقصص الحب والخيانات، والصراعات النفسيّة، وعالم الجريمة، حين ترتكب جرائم دون أداءة جريمة، ودون أن تريق نقطة دمٍ واحدة.

في سوبرماركت حين كانت ليلي تتبضّع، لم تكن تعرف أنّ صورة ستلتقطها لفتاة كما يحصل معنا حين يطلب منا غرباء أن نلتقط لهم صورة تذكارية، لم تكن تعرف أنّها ارتكبت جريمة رغماً عنها.

تختفي الفتاة، وتضع بين يديها هاتفاً يحذف أي شخص تلتقط له صورة.

ترغب ليلي بحذف زوجها، هي التي ترتبط بعلاقة حب مع كاتب شاب، تعيش معه شغفاً تفتقده مع زوجها رجل الأعمال، البارد كلوح الثلج، رغم أنّه في داخله يحمل لها الكثير من الحب.

حبيبها بدوره يرغب بحذف حبيبته، بات وجودها عبءاً عليه بعد أن دخلت ليلي حياته، تعرف عنه أسراراً إن كشفتها يكون مستقبله المهني على المحك.

شقيقة زوج ليلي أيضاً ترغب بحذف صديقاتها في المدرسة، بعد تنمّرهن منها، واكتشافهن أنّ ابنة العائلة الثرية جداً تسرق أغراضاً لا قيمة لها، لتسدّ فراغاً يخنقها، وتشغل نفسها عن حبٍ مستحيل.

ومقابل كل عملية إخفاء، ثمة من يرغب باستعادة الشخص المختفي، عبر إخفاء من التقط له الصورة النهاية. دوامة يغرق فيها العمل، دون أن يجرّ المشاهد إليها.

حلقات ممتعة، وحبكة مشوّقة، وأداء جيّد لممثلين نتعرّف اليهم للمرّة الأولى.

تظنّ أنّ العمل سيدور بمجمله حول الهاتف المشؤوم، لكن الأمور أكثر تعقيداً، خصوصاً عندما يتحوّل الهاتف من أداة لارتكاب جريمة، إلى أداة للتخلّص من جريمة.

المسلسل يحتمل موسماً جديداً سيكون فيه الهاتف مجرد تفصيل صغير، لقصص جانبيّة تفرّعت عنه.

يقرأون الآن