TRENDING
نجوم الأوسكار يتضامنون مع غزّة... هكذا دعوا لوقف إطلاق النار

استطاعت "الدبابيس" الصغيرة التي وضعها النجوم على صدورهم في حفل توزيع جوائز الأوسكار، أن تجعل من صوت غزّة هو الصوت الأعلى في الحفل الدولي، وأن تعكس صور الدمار والإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني. حيث ظهر العديد من المشاهير على السجادة الحمراء في الدورة 96 من حفل الأوسكار، وهم يرتدون دبابيس صغيرة صبغت باللون الأحمر، وحملت رسالة للضمير العالمي من أجل وقف الحرب على غزة.

وارتدت المغنية العالمية بيلي إيليش صاحبة أغنية ?What Was I Made For التي فازت بأوسكار أفضل أغنية عن فيلم Barbie، والمخرجة آفا دوفيرناي، ونجم فيلم Poor Things مارك روفالو، والنجم العالمي ذو الأصول المصرية رامي يوسف والممثلات أميركا فيريرا وفينياس أوكونيل، وبطلا فيلم Anatomy of a Fall سوان أرلو وميلر ماتشادو غارنر، بالإضافة إلى مخرجة الفيلم التونسي "بنات ألفة" كوثر بن هنية، وغيرهم كثيرون، الدبابيس الحمراء لدعم وقف إطلاق النار على غزّة.


وكان أول من دعم فلسطين خلال الحفل، الممثل الأميركي من أصل مصري رامي يوسف الذي كان من أوائل ضيوف الحفل الذين وصلوا إلى السجادة الحمراء، حيث قال يوسف خلال مقابلة له: "ندعو جميعاً إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة".


وأضاف: "نريد حقاً العدالة والسلام الدائمين للشعب الفلسطيني... نريد حقاً أن نقول، دعونا نتوقف عن قتل الأطفال. هناك الكثير مما يجب معالجته، ويبدو أن أسهل طريقة لإجراء المحادثات التي يريد الناس إجراؤها هي عندما لا تكون تحت حملة قصف جارية".

مخرج فيلم The Zone of Interest يندّد بالحرب على غزة

وخلال كلمة ألقاها بعد تلقيه الجائزة، ندّد مخرج فيلم The Zone of Interest الفائز بجائزة أفضل فيلم أجنبي، جوناثان جليزر، بـ"التجرد من الإنسانية" بسبب الضحايا الفلسطينيين في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، والهجوم الذي شنته حركة "حماس" في 7 أكتوبر.

وقال المخرج اليهودي جوناثان جليزر، الذي أخرج سابقاً فيلمي Sexy Beast وUnder the Skin، إن "الاحتلال الإسرائيلي اختطف المحرقة، وتسبب في قتل الكثير من الأبرياء" في غزة.

ويحكي فيلم The Zone of Interest قصة ضابط ألماني وعائلته التي تعيش إلى جوار معسكر الاعتقال "أوشفيتز" في بولندا خلال الحرب العالمية الثانية. وحصد الفيلم جائزة كبرى أيضاً في مهرجان كان السينمائي لعام 2023، وترشح أيضاً لجائزة الأوسكار 2024 كأفضل فيلم وأفضل مخرج.


يقرأون الآن