TRENDING
موضة

شانيل تجدد قسم الأصالة والتحرر للمرأة في مجموعة خريف وشتاء 2024-2025

شانيل تجدد قسم الأصالة والتحرر للمرأة في مجموعة خريف وشتاء 2024-2025

أطلق دار "شانيل"، مجموعة الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2024-2025 أمام شاشة عملاقة على شكل خليج بحري، حيث مرّ عرض الأناقة لمصممة الدار العريقة فيرجيني فيارد.

وليكون العرض مؤثراً وخالداً، استهل بعرض فيديو يضم بينيلوبي كروز وبراد بيت تكريمًا لفيلم ? ??? ??? ? ????? للمخرج الفرنسي كلود لولوش، يصوّر بداية قصة حب في دوفيل، المكان العزيز على الدار والإلهام وراء المجموعة التي تخيلتها فيرجيني فيارد.

مع شروق الشمس في دوفيل، المكان الذي ألهم غابرييل شانيل اختراع أسلوبها، تقدم سلسلة من الصور الفوتوغرافية التي التقطتها Inez & Vinoodh لمحة أولى عن مجموعة الملابس الجاهزة لخريف وشتاء 2024/2025 من شانيل التي تصورها فيرجيني فيارد.

كانت بينيلوبي كروز سفيرة الدار منذ عام 2018، وجيني، وفانيسا باراديس، ووانغ ييبو، ومارغريت كواللي، وغوي لون مي، ونعومي كامبل، ورايلي كيو، وماتي ديوب من بين الضيوف الذين حضروا عرض أزياء شانيل CHANEL لخريف وشتاء 2024/2025 للملابس الجاهزة في Grand Palais Éphémère. في باريس.

وشانيل هذا الاسم الكبير في عالم الموضة لم يكن كذلك لولا الثورة التي حققتها غابريال شانيل التي صار لقبها كوكو شانيل. والتي حولت أزياء القرن التاسع عشر المسرفة والمتكلفة إلى أزياء بسيطة قوامها نسيج الجورسيه، محدثة ثورة في عالم الأناقة. وفي تغيير ظهور شكل المرأة عندما اختارت شانيل أن تسطح صدر المرأة وتجعل صورتها أقرب لصورة الرجل مع نهضة عصر المرأة ودخولها حقل الوظيفة.

ولا تزال شانيل تحمل هذه الراية الثورية والمتجددة في عالم الموضة، ونحن في العقد الثالث من الالفية الثالثة. فيأتي تصور ممشى الدوفيل، الأفق، والشاطئ في غير موسمه.


تصورها فيرجيني فيارد مشبعة بأجواء مدينة دوفيل ومناظرها الطبيعية، والتي تظهر على السترات الصوفية والحياكة السميكة، إلى جانب البلوزات الحريرية والقمصان ذات القطع المنخفضة مع الكشاكش والبدلات. والإهمال الذي تثير رقته تكسر الأمواج اللطيفة وهبوب الرياح الناعمة.

فهذا العرض بقبعاته الجميلة يعيدنا إلى التاريخ الماضي، عندما نشأت دار شانيل في عام 1909، بمتجرٍ يصمم القبعات، ومن هذه القبعة صارت كوكو شانيل رائدة الموضة تقلب المفاهيم وتبدل حلة النساء.


ولأن شعار شانيل قبل كل شيء الأسلوب "الموضة تمر، والأسلوب يبقى." وهذا ما يؤكده هذا العرض الأنيق بتقديم ملابس عملية جعلت المرأة قادرة على التعبير عن نفسها لتكون السيدة العصرية والأصيلة في آن.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن