TRENDING
Trending

مشهد محمود نصر الدموي في "ولاد بديعة" يقسم الشارع... ومعلّقون: واقعي وحقيقي!

مشهد محمود نصر الدموي في

أبطال مسلسل "ولاد بديعة" محمود نصر وسامر اسماعيل ويامن الحجلي

بمشاهد درامية مؤثرة وقاسية، قد يعتبرها البعض مبالغ بها ودموية، يجذب المسلسل السوري "ولا بديعة" الأنظار في سباق الدراما الرمضانية لهذا العام.

وفي حلقته التاسعة، تعرّض "مختار الدباغ/ محمود نصر" للضرب والاعتداء الجسدي من قبل أخويه غير الشقيقين "ياسين/ يامن الحجلي" و"شاهين/ سامر إسماعيل" أمام أنظار "سكر/ سلافة معمار"، حيث عمد الشقيقين التوأم على ضربه في منطقته الحساسة مسببين له عجزاً دائماً وأفقداه رجولته. ما أدخل "مختار" بمرحلة انهيار عصبي تام، فقررت والدته "مها/ ديمة الجندي" إجباره على دخول المصحة النفسية.

وشنّ المشاهدون هجوماً عنيفاً على مخرجة المسلسل رشا شربتجي وكاتبيه علي وجيه ويامن الحجلي بعد عرض الحلقة، واصفين المشهد المذكور بـ"القاسي والدموي"، إذ أن العنف الذي ظهر في المشهد كان مبالغاً به، في مسلسل درامي تتابعه العائلة بكل فئاتها، مشددين أنه كان من الأجدى التحذير بأن هذه الحلقة تحتوي على مشاهد صادمة، أو التخفيف منها وعدم إظهارها بهذا الشكل المستفزّ.


مشاهد دموية لإيصال الواقع

فيما لفت مشاهدون آخرون إلى أن المشهد رغم قساوته وصدمته، إلَّا أنه يعتبر مشهد عالمي أبدعت في إخراجه رشا شربتجي. حيث قال أحدهم: "ما قامت به رشا في هذا المشهد هو التعريف الحقيقي للواقعية الواقعية الموجودة في الحياة العنيفة والقاسية، وهو أمر يحسب لرشا ولا يحسب عليها لأنها دائماً تحاول أن تقدم للمشاهد الحقيقة، وهو بالمناسبة من علامات رشا المسجلة التي سبق وأن رأينا مثيلاً لها في الولادة من الخاصرة".


وشبه الكثيرون مشهد ضرب "مختار" بمشهد قتل موظفة البنك "ماريون" في حوض الاستحمام بشكل مرعب في فيلم Psycho لمخرجه هيتشكوك، إذ أن كليهما يصلان لمرحلة الواقعية ويدفعان المشاهد لتصديق الحدث بكافة تفاصيله.


يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن