TRENDING
ارتدت علم فلسطين.. اطلالة كايت بلانشيت في مهرجان كان تهز الرأي العام العالمي

تألقت النجمة الهوليوودية الأسترالية الشهيرة كايت بلانشيت خلال العرض الأول لفيلم The Apprentice في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي وذلك باطلالة بفستان صمم خصيصًا لها من دار جون بول غوتييه المستوحى من علم فلسطين، حيث برزت فيه ألوان العلم الفلسطيني بوضوح.

لتنال بذلك بلانشيت اعجاب كل داعمي القضية الفلسطينية الذين اعتبروا النجمة العالمية استغلت حضور كهذا لتدعم القضية بكل انسانية وشجاعة، كما نالت استسحان الناشطين بالدفاع عن القضية الفلسطينية كرئيس الفخري لجمعية فرنسا وفلسطين التضامنية توفيق تهاني الذي قال في حسابه على منصة X: "لقد تزينت السجادة الحمراء في كان بالعلم الفلسطيني عبر بلانشيت".


من جهتها صحيفة ليبراسيون الفرنسية علقت  على الإطلالة: "كل ألوان العلم الفلسطيني على فستان الممثلة الأسترالية الشهيرة كيت بلانشيت، هل هي رسالة دعم مبطنة لشعب غزة؟ نعم، وفقًا للرأي العام، الذين ربطوا بسرعة هذه اللوحة من الألوان بفلسطين". مضيفة:"لعلها أكثر العلامات دلالة سياسيًا في المهرجان".

وتابعت: "اختيار بلانشيت لم يكن مجرد عرض أزياء، بل كان إشارة إلى ما يحدث وما حدث في غزة، مما أضاف عمقًا لظهورها الجذاب".


الا أن النجمة العالمية قد أثارت أيضا غضب الناشطين الإسرائيليين الذين هاجموها بشدة، واتهموها بدعم حماس وبمعاداة السامية، وهي التهمة التي تروج لها إسرائيل ضد ملايين حول العالم ممن قرروا رفض الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة. 

والمعروف عن بلانشيت انها من المشاهير الذين طالبوا بوقف إطلاق النارعلى غزة، واشتركت في التوقيع على رسالة موجهة للرئيس الأميركي جو بايدن مع العشرات من الممثلين والفنانين في هوليوود خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع الفلسطيني بأسبوعين. 



يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن