TRENDING
للمرة الأولى في تاريخ المسابقة: محجبة وملكتَا جمال لمصر... لماذا؟

شادن جلال ونهلة خالد ملكتا جمال مصر 2023

بعد منافسة قوية استمرت أكثر من 4 أشهر بين عشرات المشاركات، أثار حفل انتخاب "ملكة جمال مصر" Miss Egypt 2023 حالة من الجدل في البلاد، بظهور أول متسابقة محجبة في تاريخ مسابقة "ملكة جمال مصر"، والتي فازت بلقب الوصيفة الثالثة، بإطلالة بسيطة مرتدية فستان بيج مصنوع من التل وعلى رأسها تربون دون حجاب كامل، وهذا ما خلق جدال واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت الآراء بين مؤيدين ومعارضين للإطلالة.


وفي سابقة من نوعها، توّجت المسابقة ملكتا جمال وهما شادن جلال ونهلة خالد، إذ قرّر القائمون على المسابقة هذا العام، فوز ملكة متزوجة وملكة غير متزوجة، إضافةً إلى ملكة جمال للسياحة والبيئة للمراهقات، حيث حصدت شادن جلال لقب ملكة جمال "غير المتزوجات"، بينما نالت نهلة خالد لقب ملكة "جمال المتزوجات".


وفازت جنا السبع بلقب ملكة جمال المراهقات، بينما حلّت نيروز أحمد وصيفة أولى، وهنا هيثم وصيفة ثانية، ورنا إيهاب وصيفة ثالثة.

المشاركات في مسابقة "ملكة جمال مصر"


وقالت مروة حلمي المحجبة الوحيدة في مسابقة ملكة جمال مصر 2023، والبالغة من العمر 28، وطبيبة أمراض دم وأورام: "من قديم الزمان معروف إن مسابقة ملكة جمال مصر ليست للمحجبات، وعندما تم الإعلان عن قبول الفتيات المحجبات، وجدتها فرصة جيدة للاشتراك وخوض المنافسة"، وأضافت: الجمال مش بالشكل فقط ومش بالشعر ولا الفساتين فقط".

وأعربت مروة حلمي عن أسفها من الحملة التي شنّت عليها، وقالت: "المحجبة الوحيدة التي يتم اختيارها للمشاركة والتي فازت بأحد الألقاب في المسابقة تتعرّض للانتقادات، بعد أن كان يتم انتقاد المتسابقات بسبب العري وارتداء المايو واللباس الفاضح، ولكن لا يجوز أن نحكم على الإنسان من مظهره... فمن حق أي فتاة مهما كانت ديانتها، شكلها لباسها محجبة أم غير محجبة، أن تشارك في المسابقة وتثبت شخصيتها وجمالها وأناقتها.

يقرأون الآن