TRENDING
بعد تعيينه مديرًا...ما رأي النجم الأميركي وليم دافو؟

عبّر النجم الأميركي ويليم دافو عن سعادته بتعيينه مديرًا فنيًا لقسم المسرح في بينالي فينيسيا، مشيرًا إلى أن ذلك يمثل تحديًا كبيرًا له، ويعيده إلى بدايته الأولى، فهو قبل أن يكون ممثلًا سينمائيًا، نشأ وتدرب على خشبة المسرح.

حول اختياره لهذه المهمة، قال "دافو" في تصريحات لـ"فارايتي" إنه تلقى مكالمة من رئيس بينالي فينيسيا بيترانجيلو بوتافوكو يعرض عليه تولى المنصب، ووجد ذلك أمرًا مثيرًا للاهتمام، وتحديًا جديدًا ليتعلم الكثير من الأشياء، مشيرًا إلى سعادته بتقدير خلفيته المسرحية.

وحول المشهد المسرحي العالمي الحالي، قال: "ليست لدي معلومات كثيرة عن ذلك، أنا فقط أعرف خلفيتي وأعرف ما هو مهم لي في المسرح، وما يميز هذا الفن عن أشكال الفنون الأخرى.. وبصفتي ممثلًا، أركز على الجسد والقصائد الشعرية التي يمكن التعبير عنها من خلال الجسد.. لذا فإن الأمر يتعلق بقدرات الممثل، وليس التركيز دائمًا على السرد أو علم النفس".

وأضاف نجم فيلم Spider-Man: المسرح يعتمد على الممثل، ولست ضد التكنولوجيا، ولكن في الوقت نفسه، أريد أن أتجه نحو الشيء الذي يضع الأساس حقًا لما أعتقد أنه مهم في المسرح وما يميزه.

وكشف "دافو" أنه أجرى اتصالات مع الكثير من الأشخاص المهمتين بالمسرح، واستجابوا جميعًا لصنع أعمال جديدة أو إعادة النظر في بعض الأعمال التي نفذوها في الماضي

أما عن مشاركته بالتمثيل في أحد هذه العروض قال: "قد أقوم بنوع من الأداء، ربما أداء متواضع للغاية، لكنني أرغب في تدريس فن المسرح، أو العمل على تطوير مجموعة من الممثلين، وفكرت في أن يأتي معلم اليوجا الخاص بي ويلقي محاضرة حول تأثير الجسد على التفكير".

يقرأون الآن