TRENDING
Trending

آخرهم ميرفي كيالب... فنانون انتحروا بسبب معاناتهم من الاكتئاب

آخرهم ميرفي كيالب... فنانون انتحروا بسبب معاناتهم من الاكتئاب

فنانون انتحروا بسبب معاناتهم من الاكتئاب

رغم الشهرة والثروات والنجومية، يمرّ الفنانون بأوقات عصيبة وبأزمات صحية ونفسية، تدفع ببعضهم إلى الانتحار.

فعدد لا يستهان به من النجوم العرب والعالميين أنهوا حياتهم بشكل مأساوي وغامض، وكانت آخرهم الممثّلة التركيّة ميرفي كيالب التي انتحرت قبل أيام بعد تدهور حالتها النفسية.

- والد ميرفي كيالب يكشف سبب انتحارها

أنهت الممثّلة التركيّة ميرفي كيالب (36 عاماً) حياتها انتحاراً في منزلها في منطقة دالامان، بولاية موغلا، وفارقت الحياة عقب إطلاقها النار على رأسها من مسدس مرخّص باسم والدها. وكشف والدها أن سبب انتحار ابنته هو معاناتها الاكتئاب لفترة من الزمن، وذلك لعدم تلقّيها عروض تمثيل أو مشاريع تلفزيونية وسينمائية.

وقال والد كيالب في إفادته للشرطة التركيّة إنّها "كانت تعاني من الاكتئاب منذ فترة بعدما قدّمت للعديد من المشاريع التلفزيونية والسينمائية ولم تتلقَّ أي ردّ إيجابي من أحد، ولذلك تدهورت حالتها النفسيّة".

وعُلم أنّه لم يحضر جنازتها أي شخص من الوسط الفنّي.

الممثلة التركية ميرفي كياليب

وتحيلنا قصة هذه الممثلة، إلى قصص نجوم آخرين وضعوا حداً لحياتهم وهم في أوج نجاحهم، ومن بينهم:

- داليدا

بجرعة زائدة من الأقراص المهدئة وضعت النجمة العالمية داليدا حدّاً لحياة شخصية وفنية صاخبة، بعدما كانت واحدة من أبرز نجمات العالم. حصل ذلك عام 1987، وكان عمر داليدا وقتها قرابة 54 عاماً.

النجمة العالمية داليدا

- مارلين مونرو

أشهر نجمة إغراء في العالم، قررت هي الأخرى الانتحار بعد دخولها في مرحلة كآبة طويلة، انتهت بإغماض عينيها مرة أخيرة بعد جرعة زائدة من المهدئات أيضاً، وكان ذلك في 5 آب/أغسطس عام 1962 عن عمر يناهز 36 سنة فقط.

نجمة الإغراء مارلين مونرو

- داني بسترس

بعد فقدانها ابنها الوحيد غرقاً، دخلت الراقصة اللبنانية الشهيرة داني بسترس بموجة كآبة طويلة، انتهت بانتحارها بشكل فاجأ الجميع عام 1998 في بيروت، بإطلاق رصاصة على رأسها.

واهتزّ لبنان على وقع خبر العثور على جثة بسترس في غرفة نومها، ليتبيّن في وقت لاحق أن بسترس قد أطلقت النار على نفسها من مسافة قريبة، وخلصَ المحققون في نهاية المطاف إلى أن سبب موتها هو الانتحار وذلك بعدما عانت بسبب نوبات متكررة من الاكتئاب.


ــ روبن ويليامز

النجم الأميركي روبن ويليامز الذي أضحك الملايين، وضع حداً لحياته في سن الـ63، بعدما دفع به اليأس إلى الانتحار داخل شقته في كاليفورنيا عام 2014. قطع شريان يده اليسرى ثم شنق نفسه بحزام، في سن الـ63. وفيما تضاربت الأنباء حول الأسباب التي دفعت النجم السينمائي الحاصل على جائزة الأوسكار إلى الانتحار، كان من المعروف عنه أنه كان يعاني من مشاكل مالية ومن الاكتئاب وإدمان الكحول، فضلاً عن معاناته من بداية مرض باركنسون.

روبن ويليامز

النجمة الكورية سولي انتحرت بسبب التنمّر

أنهت نجمة الـ K POP الكورية سولي Sulli(مواليد 1994) حياتها بعد معاناتها من التنمّر، ومن السخرية، ومن التعليقات الجارحة. ووُجدت سولي ميتة داخل منزلها في 14 تشرين الأول/أكتوبر من العام 2019.

وكانت الشرطة الكوريّة قد تريّثت في إعلان أسباب الوفاة، رغم اعتقاد الكثيرين أنّها انتحرت، لتعود الشرطة وتعلن في بيانٍ رسمي، أنّ سولي انتحرت شنقاً في منزلها بعد معاناة مع الاكتئاب.

ونزل خبر انتحار سولي كالصاعقة على الجمهور، بعد أن أصابتها التعليقات المتنمّرة بحالة اكتئاب شديد لم تتمكّن من التغلّب عليها.

النجمة الكورية سولي

عثر عام 2008، على جثمان النجم الأسترالي هيث ليدجر، الشهير بـ"الجوكر"، عن عمر 29 عاماً، بعد إساءته استخدام جرعة من المهدئات الطبية، وهو ما نشر تكهنات وقتها بأن السبب في هذا، هو الضغط النفسي والعصبي الذي كان يتعرض له، من تأثره الشديد من هذه الشخصية السيكوباتية.

النجم الأسترالي هيث ليدجر، الشهير بـ"الجوكر"،

سعاد حسني قتلت أم انتحرت؟

قصّة وفاة سندريلا الشاشة سعاد حسني شغلت العالم العربي منذ 22 عاماً ولم تُكتب لها نهاية بعد. بعيداً عن الأدلّة يرى بعض محبّي السندريلا أنّها قرّرت وضع حدٍ لحياتها، بعد رحلة مرض طويلة، فقدت خلالها رشاقتها وجمالها وثروتها، وانحسرت عنها الأضواء، وظهرت بصورة التقطت لها عنوةً في لندن يومها عنونت بعض الصحف أن السندريلا تتسوّل في شوارع العاصمة البريطانية. في حين رفضت عائلتها فرضيّة الانتحار، وأكدت أنّها قُتلت من قبل أجهزة رفيعة المستوى لأنّ بحوزتها ذكريات تفضح كبار المسؤولين، وأنّها كان قد بدأت تتعافى وتستعد لرحلة العودة إلى مصر.

كان الأمر مؤلماً لسعاد حسني التي كشفت صديقتها ناديا يسري أنها أثناء عودتها إلى شقتها يوم الحادث شاهدتها تقف في الشرفة، وعندما صعدت كانت سعاد قد ألقت بنفسها من الطابق السادس.

السندريلا سعاد حسني

يقرأون الآن