TRENDING
خاص هواكم – ما مصير تصوير مسلسلات رمضان في هذه الظروف؟

أرخت الحرب الدامية التي تتعرّض لها مناطق لبنانية عدة، بين بيروت والجنوب والبقاع والشوف وغيرها، بثقلها على مختلف القطاعات المحلية التي أوقفت الى حدّ كبير، نشاطاتها، احترامًا للضحايا الذين سقطوا بين قتلى وجرحى، عدا عن التهجير القسري للأهالي نحو مناطق أكثر امانًا.

القطاع الدرامي الذي كان يتحضّر لتصوير مسلسلات رمضانية داخل الأراضي اللبنانية، تفيد مصادر اكثر من جهة فيه لـ "هواكم"، عن اتجاه نحو خيارات عدة تحت وطأة هذه الظروف الصعبة، منها نقل التصوير الى خارج لبنان رغم بعض الصعوبات التي قد تواجه الخطوة، أبرزها حركة الطيران مِن والى مطار بيروت الدولي.

اما الخيار الثاني يتمثل بإبقاء التصوير داخل لبنان إنما مع نقله صوب مناطق آمنة جدًا.

اما الخيار الثالث وهو مستبعد قليلا، يشير الى إلغاء التصوير بالكامل في حال نشبت حرب شاملة، بالتالي تأجيل العرض من شهر رمضان الى موسم آخر.

الجدير ذكره ان أبرز المسلسلات المنوي تصويرها في لبنان لتعرض خلال الشهر الفضيل، هي "نفس" لشركة الصبّاح إخوان، من كتابة إيمان السعيد وإخراج ايلي السمعان، بطولة كارين رزق الله، دانييلا رحمه، عاد فهد ومعتصم النهار، ومقرر تصويره في شهر تشرين الثاني /نوفمبر.

مسلسل النجمة ماغي بو غصن، اللبناني الصرف، لشركة إيغل فيلمز، من كتابة نادين جابر وإخراج فيليب أسمر، ومقرر تصويره في شهر تشرين الأول /اكتوبر المقبل.

مسلسل "بهو الست لميا"، لشركة مروى غروب، من كتابة داليا الحداد، إخراج مكرم الريّس، بطولة رولا شامية ونعيم حلاوي، والذي انطلق تصويره منذ فترة.

بالإضافة الى مسلسلات عربية يتم تصوير بعض مشاهدها في لبنان.

يقرأون الآن