TRENDING
في ذكرى ميلادها.. رحلة نعيمة عاكف مع مرض السرطان

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الاستعراضية المصرية نعيمة عاكف التي ولدت في السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر العام 1929، ورحلت عن دنيانا في الثالث والعشرين من شهر نيسان/أبريل العام 1966 بعد صراع مرير مع المرض.

رغم أن المرض لم يمهل نعيمة عاكف لتستمتع طويلاً بالحياة ونجاحاتها الفنية، بيد أنها قدمت حوالي 25 عملاً سينمائيًا تركت أثرًا كبيرًا. من بين هذه الأعمال، يُعد فيلم "تمر حنة" واحدًا من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية والعربية، إذ جمعها بالفنان رشدي أباظة. كما يُعد فيلم "لهاليبو" أول عمل فني لها، الذي ساهم في تعزيز شهرتها وجعلها واحدة من أبرز نجمات عصرها.

نجاحات نعيمة عاكف لم تقتصر فقط على التمثيل، بل تعدت ذلك لتصبح رمزًا للفن الاستعراضي. في العام 1958، حصلت على لقب "أحسن راقصة في العالم" من مهرجان الشباب العالمي في موسكو، حيث تنافست مع خمسين دولة مشاركة. 

اكتشفت نعيمة عاكف إصابتها بسرطان الأمعاء في بداية العام 1963، وبدأت رحلة صعبة من الكفاح ضد المرض استمرت لثلاث سنوات. ورغم معاناتها، واصلت العمل في الفن حتى تدهورت حالتها الصحية. توفيت في 23 أبريل 1966، منهية بذلك مشوارها الفني الذي امتد على مدى سبعة عشر عامًا من التألق والإبداع.


يقرأون الآن