TRENDING
سينما

مفاجأة سينمائية فرنسية بطلتها جودي فوستر!

مفاجأة سينمائية فرنسية بطلتها جودي فوستر!

تخوض الممثلة الأميركية جودي فوستر تجربة سينمائية جديدة بعيدة عن هوليوود هذه المرة، إذ تتولى بطولة الفيلم الفرنسي Vie Privée "الحياة الخاصة".

الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار تصور الفيلم حاليًا في فرنسا مع المخرجة ريبيكا زلوتوفسكي، صاحبة فيلم Other People's Children الذي شارك في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 2022.

الفيلم الذي يشارك في بطولته أيضًا دانييل أوتويل، يعد أحد الأعمال السينمائية ذات الصبغة النسائية، إذ كتبت السيناريو له زلوتوفسكي مع آن بيريست، الروائية وكاتبة السيناريو الفرنسية الشهيرة بفيلمها Happening "يحدث"، إلى جانب جايل ماسي.

تحرص فوستر، التي شوهدت آخر مرة في فيلم True Detective: Night Country على اختيار أدوارها بعناية شديدة، وذكرت صحيفة "فارايتي" أن تعاونها الجديد مع المخرجة الفرنسية يعد مثاليًا إلى حد كبير ويتوافق مع أهدافهما الفنية، إذ تشتركان في نفس الإحساس، وكلتاهما مهتمتان بالأعمال الدرامية النسائية التي تصوّر شخصيات متعددة الأوجه.

يشار إلى أن Vie Privée ليس أول فيلم لـ"فوستر" باللغة الفرنسية، إذ جسّدت دور البطولة وهي في سنّ الخامسة عشرة في فيلم صغير بعنوان Fleur Bleu، وعملت مع المخرج الفرنسي كلود شابرول في فيلم The Blood of Others عام 1984

وسبق أن عبرت فوستر في عدة مناسبات عن حب والدتها الشديد للسينما الفرنكفونية.

وتحظى فوستر بشعبية كبيرة في فرنسا، وسبق أن ألقت كلمة في الاحتفال بالذكرى الثمانين لتحرير باريس في أغسطس الماضي، في حضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كما ترأست حفل توزيع جوائز سيزار في عام 2011، وحصلت على السعفة الفخرية في مهرجان كان عام 2011.

يقرأون الآن