TRENDING
صفاء سلطان خارج العهد…من هي بديلتها؟

انطلقت، في العاصمة السورية دمشق، عمليات تصوير مسلسل «العهد»، المقرر عرضه في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، الذي سينطلق بداية شهر آذار/مارس 2025.

تتركز فكرة العمل الدرامي حول رحلة البحث عن الحقيقة؛ للوفاء بالعهد الذي دام مدى الحياة، وقلب أم انفتح بابها للشر ولم يستطع شيء ردعها، حيث يدور مفهوم العهد في الحارات الشامية في مرحلة ما قبل تحرير مدينة دمشق من الاحتلال العثماني، ويمتد بين مرحلتين زمنيتين، يفصل بينهما ما يقارب الـ15 عاماً.

المسلسل كان سيجمع الممثلة الأردنية صفاء سلطان مع مجموعة من نجوم الدراما السورية الا انها اعتذرت عن المهمة لتنضم مكانها زميلتها روعة ياسين، بجانب كل نن : صباح بركات، فراس إبراهيم، سعد مينا، لينا حوارنة، رامز أسود، رنا شميس، رنا أبيض، روبين عيسى، وتيسير إدريس، ونجاح سفكوني، علي كريم، طارق مرعشلي، جودت البيك، وسيم شبلي، ووائل زيدان.

المسلسل من تأليف هدنان ديوب، وإخراج محمد زهير رجب، وإنتاج "قبنض".

وتدور أحداث المسلسل في إطار دراما البيئة الشامية، حول الفتنة التي يزرعها «سليم»، الذي يسعى لبث روح الانتقام بين عائلتين، هما: «أبو غزوان»، و«أبو جواد»، مستغلاً خلافات بسيطة بينهما، لا سيما مع مقتل «أبو جواد»، واتهام «أبو غزوان» بالأمر.

ومع تصاعد الأحداث يشهد المسلسل عودة «جواد» إلى الحارة، بعد أن يصبح شاباً لينتقم ممن يظن أنه قاتل أبيه متنكرًا بشخصية أخرى، إلا أنه يصبح أقرب المقربين من «أبو غزوان»، بعد وقوفه لجانبه بدافع الرجولة والشهامة ضد مؤامرات «سليم» المتتالية.

يقرأون الآن