انطلق المخرج باري جنكينز، الحائز على جائزة الأوسكار عام 2017 عن فيلم "مونلايت"، في مغامرة جديدة لإنتاج فيلم رسوم متحركة ضخم حول ملك الغابة "موفاسا: الملك الأسد"، الذي يعد رهان ديزني الكبير في موسم عطلات نهاية العام.
وسيطرح يوم الجمعة العمل السينمائي، الذي تسبق أحداثه فيلم "الأسد الملك" الصادر عام 1994، والذي حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، وأدى إلى إنتاج مسرحية موسيقية ناجحة أيضاً.
ويكشف جنكينز عن بعض العناصر الهامة للفيلم، الذي يصفه بأنه "دراما مغامرات".
والفيلم الذي سيُعرض يوم الجمعة تسبق أحداثه زمنياً فيلم "الأسد الملك" الناجح، لأن القصة لم تعد تدور حول سيمبا، بل حول والده، موفاسا.
وتلقى جنكينز مهمة إخراج المشروع بعد مسيرة حافلة في السينما المستقلة. ويعترف بأنه بدأ المشروع وهو "متردد".
يقول: "اعتقدت في البداية أنني لست الشخص المناسب لعمل الفيلم، ولكن عندما رأيت أنه يتعلق بدراما مغامرات، وهي قصة شقيقين يخوضان رحلة، قلت لنفسي سأقوم بها"، مشيراً إلى نقطة البداية في فيلم "موفاسا" مغامرة هذا الأسد الشاب مع شقيقه تاكا.
ويلجأ فيلم جنكينز إلى أحدث تقنيات الرسوم المتحركة الواقعية للغاية. وتطلب العمل بتقنيات متطورة سلسلة من التعديلات على تكوين اللقطات القريبة، وبشكل عام، اللقطات القصيرة، في سرد الأحداث.
يقول جنكينز: "لقد عملت كثيراً على اللقطات القريبة، والصور الشخصية. ترى وجوه الشخصيات، إذا كانت عيونهم متجعدة، إذا كانت فكوكهم مشدودة، ويعرف الجمهور ما يعنيه ذلك، ولكن مع الأسود ليس لدينا نفس المفاهيم. كان علينا بناء لغة حتى يتم فهم العواطف التي يتشاركها الأسود".
كان التعبير عن حركة الحيوانات عاملاً أساسياً للأصوات. كان تحديد الحركة إحدى أكثر اللحظات إرضاء خلال الأربع سنوات التي استغرقها المشروع، حسبما يقول المخرج الأميركي.