TRENDING
Reviews

الدراما التركية "أسرار البيوت".. كثير من الثرثرة وكوميديا تفتقر إلى الذكاء

الدراما التركية

مسلسل "أسرار البيوت"

"أسرار البيوت" دراما تركية جديدة تعرض على منصة "شاهد". تعالج علاقة الخدم مع مخدوميهم. بكل ما يشوب هذه العلاقة من تناقضات بين القسوة وقلة الثقة والغيرة والاهتمام والشفقة.

دراما غريبة وجديدة أبطالها من الطبقة المدقعة والفقيرة، يقابلها أبطال من الطبقة فاحشة الثراء. يظهر التفاوت بين أشخاص همهم سد الرمق والاستمرار في العمل من أجل لملمة حياتهم بأقل ما يمكن. وآخرون يعيشون البذخ والترف.

تتداخل العلاقة بين هاتين الفئتين ليصل الأمر أنهم لا يقدرون على الاستغناء عن بعضهم البعض.
 الأثرياء بحاجة إلى من يخدمهم ويقوم بأعباء ومهمات لا يستطيعون القيام بها، بدءاً من تنظيف براز الكلاب وصولاً إلى تربية أطفالهم. والخدم بفقرهم المدقع بحاجة إلى عمل كي يستمروا.

 بهذا العمل تُقدّم الدراما التركية نحو مستويات جديدة من الغوص والتميز في العلاقات الإنسانية، مشكلةً إضافة مثيرة ومبهرة إلى هذا الفضاء الفني الرائع.


مسلسل "أسرار البيوت"

حكاية العمل

"أسرار البيوت" واسمه بالتركي "السلة المتسخة" يتناول قصة ملحمية متشابكة تحكي حكاية خادمات تجمعهن الصداقة والرابطة الوثيقة في عالم مليء بالأسرار والتحديات، تتمحور الأحداث في أحد أحياء إسطنبول الفاخرة حيث يعيش أصحاب الثروات الطائلة.

تأخذ الأحداث منعطفاً مفاجئاً عندما تتلقى الفتيات الخادمات خبراً مفجعاً مع العثور على إحداهن ميتة أمام احدى الفيلات، يتم العثور على جثتها في الحي الراقي الذي تعمل فيه، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كانت حالة انتحار أم جريمة قتل.

بدأت الشكوك تتكاثر والأسرار تتكشف تدريجياً، وتظهر أن الخطوط التي تربط بين الخادمات وأصحاب المنازل تكون أكثر تعقيدًا مما يظهر.

يقرر كهرمان، صحفي متخصص في التحقيقات، البدء في التحقيق لمعرفة حقيقة ما حدث لمريم، وهنا يبدأ الجمهور معه رحلة الكشف عن الأسرار المظلمة وراء هذا العالم الفاخر.

  يأخذنا هذا العمل في رحلة عاطفية ومثيرة تكشف لنا عن الخفايا والصراعات الكامنة في هذا العالم الذي يبدو ساطعًا من الخارج ولكنه يحمل في باطنه الكثير من الألغاز والأسرار. بقالب من الأثارة والغموض والتشويق.


مسلسل "أسرار البيوت"

إخفاقات "أسرار البيوت"

عيب هذا العمل أن الشخصيات كثيرة الثرثرة ويوجد تطنيب كلامي لا داعٍ له. ودوماً الأجواء محتدمة والأصوات مرتفعة. الحوارات فيها الكثير من الخفة والهزل.  ربما أُريد به أن يكون فيه مسحة كوميدية لكنها ليست بتلك الجرعة الذكية والمضحكة.

أبطال العمل

انسون توسون. جيرين موراي. ديفريم ياكوت. خليل ابراهيم جيهان. عائشة بينجول. دينيز كيليتش. ميليسا دونجول. سيركاي توتونجو. الينا اوزجيتشن.

ساريكاش.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن