TRENDING
شقيق حلمي بكر يفجّر مفاجأة حول الدفن ونجله هشام يفرض هذا الشرط!

الموسيقار الراحل حلمي بكر

كشف شقيق الموسيقار المصري حلمي بكر، مفاجأة تتعلّق بمراسم دفنه، بعد وفاته عن عمر يناهز الـ86 عاماً، حيث أشار في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" على قناة "إم بي سي"، مساء أمس الجمعة، إلى أنه لا يوجد ثلاجة في المستشفى في محافظة الشرقية لذا كان يريد أخذه إلى البيت، مضيفاً أنه طلب من الطبيب أصول تصريح الدفن وشهادة الوفاة، ليرد عليه بأن الأوراق مع زوجة حلمي، سماح القرشي.

وذكر شقيق بكر أن سماح رفضت إعطاءه شهادة الوفاة وتصريح الدفن، مردفاً: "قالت لنا مش هديكم حاجة".

كذلك ناشد الدولة، قائلاً إن الأوراق يجب أن تبقى مع الرجال وليس النساء"، حسب تعبيره.

التحاليل أظهرت تسمماً.. والزوجة متّهمة بقتله!

وتوفي حلمي بكر مساء أمس الجمعة بعد صراع مع المرض استمر طيلة الأشهر الماضية. وكشف الطبيب المعالج له أنه وصل المستشفى وهو يعاني من حالة تسمم، ما دفع محامي نجله الوحيد هشام بكر، المستشار مرتضى منصور، للتقدّم ببلاغ ضد أرملته اتّهمها فيه بقتله.

وكان نجل الراحل، هشام بكر، المقيم في ولاية تكساس الأميركية، ناشد أسرته بعدم تشييع جنازة والده إلا في حضوره، لافتاً إلى أنه حالياً في الطائرة متجهاً إلى مصر، ومشدداً أن جثمان والده لا بد من وضعه في الثلاجة، مشترطاً ألاّ يُتخذ أي قرار حتى عودته، والرجوع إلى أعمامه والاتفاق على كل الإجراءات الخاصة بدفن والده.

ووجّه هشام بكر اتّهامات لزوجة أبيه وعائلتها قبل أيام بإخراج حلمي بكر من منزله في منطقة المهندسين، ونقله إلى منطقة أرياف في محافظة الشرقية، رغم مرضه.

وأكد أنه لا يستطيع التواصل مع والده لأن زوجته الحالية حصلت على هاتفه، ولا تسمح له بالرد على أحد، بعدما سيطرت عليه، وتتخذ القرارات بدلاً منه.

كما أضاف أن المطربة نادية مصطفى تواصلت معه وأبلغته بوجود تسجيلات صوتية، تتحدث عن تعرض حلمي بكر للتعذيب على يد عائلة زوجته.

وغادر جثمان الموسيقار الراحل حلمي بكر قبل ساعات من مرقدة في مستشفى خاص في محافظة الشرقية، متجهاً بسيارة إسعاف إلى القاهرة، وذلك لحين وصول نجله من أميركا، للمشاركة في تشييع جثمانه.

وقد أقلعت الرحلة المتجهة من الولايات المتحدة الأميركية إلى القاهرة قبل ساعات، ومن المتوقع أن يصل هشام حلمي البكر اليوم لتوديع والده.

نقابة الموسيقيين  تقاضي زوجة حلمي بكر

وأعلن الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية في مصر، أنه انقطع تواصله مع الموسيقار حلمي بكر منذ 7 أشهر، متابعاً في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" أنه سيرفع باسم النقابة دعوى قضائية ضد الزوجة سماح القرشي لأخذ حق حلمي بكر، مشدداً: "معانا رسائل هيتم إرسالها للجهات الأمنية من أجل أخذ حقوق الموسيقار، وربنا ينتقم من كل اللي عمل كده في الراجل ده في آخر أيامه".

ردّ سماح القرشي

وردّت سماح القرشي على تلك الاتهامات، موضحةً أن زوجها يتواجد معها ومع ابنتهما في المنزل، وأن إخوته حضروا لزيارته الأسبوع الماضي في الشرقية، وحاولوا العودة به إلى القاهرة، لكنه رفض بشدة، لافتة إلى أنه رفض أيضاً أثناء تواجده في القاهرة الذهاب إلى المستشفى.

وعن اصطحابها لحلمي بكر إلى الشرقية، قالت إنها أحضرته لرعايته، وكي يساعدها أهلها في تحمل جزء من الأعباء الكبيرة.


أيامه الأخيرة

وقضى حلمي بكر أيامه الأخيرة في قرية البوها التابعة لمركز كفر صقر في محافظة الشرقية، حيث انتقل إليها برفقة زوجته وطفلتهما الصغيرة، لقضاء عدة أيام، إلا أنه حالته الصحية تدهورت بشكل مفاجئ وتوفي عن عمر يناهز 86 عاماً.

وقدّم الموسيقار حلمي بكر أكثر من 1500 لحن موسيقى، وتعاون خلالها مع كبار المطربين في العالم العربي، أبرزهم وردة الجزائرية، نجاة الصغيرة، ليلى مراد، وسواهم.

كما قدّم نحو 48 لحناً لمسرحيات غنائية أشهرها: "سيدتي الجميلة"، "وموسيقى في الحي الشرقي"، و"حودايت".

يقرأون الآن