TRENDING
بيتي أليس بريدجز... نجمة أعطت حبها للفن والعائلة

امتدت المسيرة المهنية للنجمة الأميركية الراحلة بيتي أليس بريدجز لأربعة عقود خلت، ظهرت فيها في عدة أعمال بينها Police Woman، وGood Times، وMary Hartman، وMary Hartman، وCharlie's Angels، وWonder Woman، وQuincy, M.E. إلى Flamingo Road، وLou Grant، وDallas، وNYPD Blue، وER، وScrubs، بالإضافة إلى Hill Street Blues وAlly McBeal وDiff'rent Strokes مع نجلها تود.


وشاركت مواطنة دالاس أيضًا في أفلام مثل A Night at the Roxbury (1998) وBuilding Bridges (2000)، وهو فيلم وثائقي مدته 45 دقيقة عن تود، الذي تعامل عندما كان طفلاً في هوليوود مع نصيبه من المشاكل.

كانت بريدجز ممثلة ومدربة تمثيل، وشاركت في تأسيس أكاديمية كين بريدج، وكان من بين طلابها نيا لونغ، والأخوات رينا وريجينا كينغ، وسناء لاثان، وتوني أوديل، وماركوس تشونغ، وشاشوني هول.

تزوجت من وكيل المواهب جيمس بريدجز من عام 1960 حتى طلاقهما عام 1983. وأنجبت الراحلة ابنها تود، جيمي وفيردا بريدجز، وهم ممثلون أيضًا، بالإضافة لـ وزيروندريك. وكان لديها حتى وفاتها أكثر من 10 أحفاد.

ولعبت بريدجز دورًا حاسمًا في تعافي ابنها تود من الإدمان، حيث صرّحت عائلتها إبان وفاتها أن "حبها القاسي ودعمها الذي لا يتزعزع كان له التأثير العميق على العائلة والأصدقاء في التغلب على أصعب معارك الحياة".

توفيت بيتي أ. بريدجز، في عامها 83 عامًا في دار رعاية المسنين في منزل تود في فينيكس. وعند وفاتها، طلبت العائلة تقديم التبرعات باسمها إلى مؤسسة مبادرات التعافي العالمية "للاحتفال بحياة بيتي والتعافي الذي يعيشه تود كل يوم".


يقرأون الآن