TRENDING
سينما

تغريم صانعي أفلام Fast & Furious مليون دولار... إليكم السبب

تغريم صانعي أفلام Fast & Furious مليون دولار... إليكم السبب

فان ديزل في Fast and Furious 9

تشتهر سلسلة Fast and Furious بحركة السيارات عالية السرعة ومعاركها القوية. ويتطلب تحقيق هذه المشاهد عمل فريق كامل من الممثلين الخطرين، لكن الأمور قد تسوء إن حدث أي خلل، فقد تلقت شركة الإنتاج التي تقف وراء F9: The Fast Saga للتوّ غرامة تعادل مليون دولار (800000 جنيه إسترليني) بسبب إصابة قد تهدد الحياة أحد الممثلين حدثت أثناء إنتاج الفيلم.

وغرّمت محكمة بريطانية منتجي فيلم F9 للنجم فان ديزل، الجزء التاسع من سلسلة أفلام Fast & Furious، بعد تعرّض أحد الممثلين لإصابات “"غيّرت حياته" أثناء التصوير. وتلقّت شركة FF9 Pictures Limited، وهي شركة تابعة لشركة Universal Pictures، الغرامة بعد أن اعترفت بالذنب في انتهاك قانون الصحة والسلامة في العمل في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي في محكمة لوتون القضائية خارج لندن.


وقد أصيب جو واتس، الذي عمل في مشاريع من بينها Solo: A Star Wars Story وPokemon: Detective Pikachu، بجروح خطيرة في عام ٢٠١٩ عندما حدث خطأ ما وتم إلقاؤه من ارتفاع ٢٥ قدماً على أرضية خرسانية.

وعانى واتس من كسر في الجمجمة وإصابة في الدماغ كان لها تأثير طويل المدى على إعاقته. وتوصّل تحقيق في وقت لاحق إلى أن الخط الموجود على سترته المثيرة قد انفصل.


الممثل المصاب جو واتس

وقالت مفتشة الصحة والسلامة والبيئة روكسان باركر: "لقد غيرت إصابات السيد واتس حياته، وكان من الممكن أن يُقتل بسهولة، في الأعمال الخطرة، لا يتعلق الأمر بمنع السقوط ولكن تقليل مخاطر الإصابة".

عند سماع القضية، فرض قاضي المقاطعة تالويندر بوتار غرامة قدرها ٨٠٠ ألف جنيه إسترليني (مليون دولار) على الشركة، وقال إن واتس كان "محظوظاً لأنه لا زال على قيد الحياة" بعد الحادث الذي وقع في استوديوهات "وارنر براذرز" في ليفيسدن. كما أُمر FF9 بدفع تكاليف قدرها ١٨٦٠٠ دولار.

فان ديزل في Fast and Furious 9

ويقاضي واتس أيضاً الشركة مقابل ١.٢ مليون دولار بسبب الإصابة الشخصية. وتنصّ دعواه القضائية على أنه "لن يكون قادراً على العودة إلى عمله قبل الحادث كرجل حيلة. إذا كان قادراً على العمل، فإنه سيعاني من إعاقة دائمة في سوق العمل".

فان ديزل يتوسط نجوم فيلم Fast and Furious 9

يقرأون الآن