TRENDING
شائعات الوفاة تطارد النجوم وآخرهم عباس النوري

لا يسلم أي فنان من الشائعات، لا سيّما شائعات الوفاة، فلا تكاد تنتهي أصداء شائعة وفاة أحد الفنانين حتى تحلّ مكانها أخرى. وقد ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في نشر هذه الشائعات، ليجد الفنانون أخبار وفاتهم متداولة ممّا يضطرهم لنفيها.
بعض الفنانين أعلن عن استيائه من شائعات الوفاة، ومنهم من سخروا منها، فيما اعتبرها أحدهم «بروفة للموت».


عباس النوري.. شكراً لرقي أفكاركم

آخر الفنانين الذين طالتهم شائعة الوفاة كان النجم السوري عباس النوري، الذي نفى بنفسه الخبر جملةً وتفصيلاً، ونشر صورة وهو فاتحاً ذراعيه وأرفقها بتعليق قال فيه: «لازلت على قيد المحبة... الحمد لله»، وهاجم مطلقي الشائعة ومروّجي الخبر، قائلاً: «شكراً لرقي أفكار مطلقي الشائعات...».

ولم تكن المرة الأولى التي تنتشر فيها شائعة وفاة نجم «باب الحارة»، حيث تردّدت شائعات وفاته عقب إصابته بفيروس كورونا، ومرة بحادث سير، وأخيراً نتيجة إصابته بنوبة قلبية في دبي، وفق ما تداوله مطلق الشائعة الذي يلهث خلف «الترند» ونِسب المشاهدة.

جمال العلي بخير

وانتشر يوم السبت، خبراً يفيد بوفاة الممثل السوري جمال العلي بعد تعرّضه لوعكة صحية. ولجأ كثيرون إلى محرّكات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، للتأكد من صحة الخبر، عبر السؤال هل وفاة جمال العلي حقيقة أم شائعة؟ ما دفع «نقابة الفنانين في سوريا» لنفي الخبر، مؤكدةً أن العلي بصحة جيدة.

وأوضحت النقابة أنها تواصلت مع نجم «ضيعة ضايعة» الذي تألّق في رمضان الماضي بدور «أبو رضا» الذي أدّاه في مسلسل «النار بالنار»، واطمأنت عليه، مشيرةً إلى أن الأخبار المتداولة على المنصات والصفحات حول وفاته مجرد شائعات وأخبار زائفة لا أساس لها من الصحة.

وكانت «نقابة الفنانين السوريين» قد طلبت، أواخر العام الفائت، من مستخدمي مواقع التواصل عدم تداول الأخبار غير الصادرة عنها، بعد تداول شائعة عن وفاة الممثل القدير سلوم حداد آنذاك.

انتحار شيرين

وعاد اسم النجمة شيرين عبد الوهاب لتصدّر «الترند» في الأيام الماضية، على خلفية انتشار خبر محاولتها الانتحار والتخلّص من حياتها بتناولها جرعة زائدة من الأدوية. وهي ليست المرّة الأولى التي تطارد فيها شائعة الانتحار شيرين، التي عادت إلى حياتها المهنية بعد انقطاع طويل بسبب حالتها النفسية السيئة، التي أعقبت انفصالها عن زوجها حسام حبيب ودخولها المصحّ، قبل عودتهما العام الماضي.

وطمأنت شيرين محبيها على صحتها من خلال تغريدة أطلقتها عبر حسابها في «تويتر»، أكّدت فيها أنها تستمتع بعطلتها الصيفيه محاطة بابنتيها وزوجها، مضيفةً أن ما يشغلها حالياً هو الاهتمام بفنّها وإعداد أغانٍ جديدة والتخطيط لحفلات غنائية.


بسام كوسا.. شائعة من زمن الجائحة

وقبل 3 سنوات، وفي عز انتشار فيروس «كورونا»، تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، خبر وفاة الممثل القدير بسام كوسا؛ جرّاء معاناته مع الوباء. ونشرت عدة صفحات نبأ وفاة بسام كوسا دون نسبه إلى أي مصدر رسمي موثوق، ليتبيّن في ما بعد أنها كانت شائعة أطلقها بعض النشطاء. كما أُطلقت شائعة تحدّثت عن وفاة النجم السوري إثر إصابته بنوبة قلبية مفاجئة، وهو ما دفع كوسا لنفي الخبر شخصياً، حيث قال: «كل ما أشيع حول خبر وفاتي على إثر إصابتي بنوبة قلبية عارٍ عن الصحة، وصراحة تفاجأت بسرعة انتشار الخبر في المواقع الالكترونية، ومن كم الاتصالات الهائل الذي تلقيته».

عادل إمام.. رقم قياسي

أحد أكثر النجوم الذين تناولتهم شائعات الوفاة، هو نجم الكوميديا عادل إمام، وقد زادت تلك الشائعات بعد غيابه عن الأعمال الفنية. ويروي أن ذات مرة توجّه بعض معارفه إلى منزله لتقديم العزاء، فاستقبل معزّيه ضاحكاً وهو يقول: «خايف لما أموت بجد محدش يصدقني».

ميرفت أمين.. شائعات بالجملة

وتصدّرت الفنانة ميرفت أمين «ترند» محرّكات البحث العام الماضي بعد انتشار شائعة وفاتها، التي تزامنت مع مرورها بوعكة صحية طارئة. وارتبط اسم ميرفت أمين بمثل هذه الشائعات خلال السنوات الماضية، وذلك لارتباطها بالراحلتين رجاء الجداوي ودلال عبدالعزيز، حيث كان يربط الثلاثي علاقة صداقة قوية.

وبدأت أزمة ميرفت أمين الصحية بعد انتهائها من آخر أعمالها الدرامية وهو مسلسل «حكايتي مع الزمان»، حيث تم تداول خبر إصابتها بفيروس كورونا.

وعاشت ميرفت أمين في حالة نفسية سيئة عقب وفاة الفنان أحمد خليل، والذي رافقها خلال أحداث المسلسل، إلا أنه أصيب بفيروس كورونا ثم أصيب بذبحة صدرية، أودت بحياته.

ولم يسلم الفنان أحمد خليل من شائعات الوفاة قبل رحيله، وقد وصفها بأنها «بروفة للموت».

وفي كانون الثاني من العام 2020، نفى نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، شائعة وفاة الفنان خالد النبوي الذي تعرّض لأزمة قلبية استلزمت نقله إلى المستشفى، وإجراء عملية طارئة له بقي على أثرها فترة في العناية المشددة.

وبعد انتشار خبر وفاته متأثّراً بكورونا، سخر الفنان المصري الكوميدي محمد سعد، من هذه الشائعة التي لاقت تداولاً واسعاً على التواصل الاجتماعي، إذ نشر عبر صفحته في «فايسبوك»، مقطعاً من فيلمه الكوميدي «كركر»، الذي يُظهر خروجه من القبر بعد أن ظنّ أفراد أسرته أنه توفي، وعلّق قائلاً: «عندما أتصفّح الأخبار الآن». 

يقرأون الآن