TRENDING
مجموعة دار أشي لربيع وصيف 2024 من الفحم استلهم قصائد الأزياء

قدم المصمم السعودي محمد أشي ashi studio عرضه للأزياء الراقية في باريس لربيع وصيف 2024. مستلهماً من الحضارة اليابانية فكرة العرض.

اختصر أشي في الألوان فقدم مجموعة من 20 ثوباً باللون الأسود والأبيض والذهبي. الفحم الذي قدّم له في المطعم الياباني كان ملهماً للدخول في عمق تلك الحضارة الغنية.

جاءت أثوابه خيالية خارج المألوف، فهو دوماً خط حدود الأزياء خارج المألوف فكانت بالنسبة له ثقافة وتاريخ وأفكار يستلهمها من فصول الحياة.

هذا المصمم الذي بنى ادراجه من عتبات كبار المصممين الذين عمل معهم ومنهم أيلي صعب المصمم اللبناني العالمي.

على إيقاع الموسيقى الحزينة تبخترت عارضات ازيائه لتقول حكاية الحبر أو حكاية الفحم. من السواد نبتكر الضوء ومن العتمة يطل النور. اثواب مرصعة بكل البريق.


يعيد أشي بناء مفاهيمه الماضية التي راودته من نحت وعمارة في هذه المجموعة التي اختصر فيها من ناحية وفتح أبوابه من ناحية أخرى. فكان وقع الحس عالياً فكل ثوب قصيدة وكل قصيدة تطول ابياتها بالمنمقات واللمسات الشاعرية الواضحة. يسهب حيث يريد ويختصر كيفما تملي عليه المعاني المجردة. 


زيّن بالأصداف والزخارف والترتر وأعطى للبصر متعة الذوبان في البريق وغموض اللون. واحياناً فتح الرؤية للتجلي فجاء بالأبيض أو الذهبي يرمق وهج النظر فيطول حديث القافية.

"الكيمونو" الياباني حاضر لكن بتلك المعاصرة التي تقدر الماضي وتنصهر بالحاضر وتعطي روحاً تعمق الحس الثقافي بين الامس واليوم.


مجموعة تنص على الجرأة في الأفكار والطالعة من قلب التجديد والتحدي لمصمم إلهامه شديد وقادر من الفحم أن يكتب قصائد جميلة .

يقرأون الآن