TRENDING
هارفي واينستين والاعتداءات الجنسية...تابع!

أسقطت هيئة الادعاء العام في المملكة المتحدة تهمتين بالاعتداء ضد المنتج الهوليودي الشهير هارفي واينستين، قائلة إنه لا يوجد "احتمال واقعي للإدانة".

في حزيران/يونيو 2022، وجهت هيئة الادعاء العام تهمتين بالاعتداء الفاحش على امرأة من قبل واينستين، وقيل إن الاعتداءات المزعومة وقعت في لندن عام 1996.

قال فرانك فيرجسون، رئيس قسم الجرائم الخاصة ومكافحة الإرهاب في هيئة الادعاء العام: "بعد مراجعة الأدلة في هذه القضية، قررت هيئة الادعاء العام وقف الإجراءات الجنائية ضد هارفي واينستين. ويقع على عاتق هيئة الادعاء العام واجب إبقاء جميع القضايا قيد المراجعة المستمرة وقررنا أنه لم يعد هناك احتمال واقعي للإدانة"، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي".

وأضاف فيرجسون: "أوضحنا قرارنا لجميع الأطراف. وسنشجع دائمًا أي ضحايا محتملين للاعتداء الجنسي على التقدم والإبلاغ للشرطة وسنقوم بملاحقة الجناة أينما استوفوا شروطنا القانونية".

ويُعد ذلك انتصارًا جديدًا لواينستين، الذي كان يواجه حكمًا بالسجن لمدة 23 عامًا قبل أن تلغي محكمة الاستئناف بنيويورك في وقت سابق من هذا العام إدانته في واقعة اغتصاب تعود إلى عام 2020، نظرًا لأخطاء إجرائية.

لكن يبقى واينستين في السجن حاليًا، بعد أن أُدين في محاكمة بلوس أنجلوس، تشرين الأول/أكتوبر 2022 بـ3 تهم بالاغتصاب والاعتداء الجنسي وحُكم عليه بالسجن 16 عامًا.

يقرأون الآن